-->
recentاخبار

آخر الأخبار

recentاخبار
recentاخبار
جاري التحميل ...
recentاخبار

مشاهدة مظاهرة الفنانين امام المحكمة ضد حبس عادل إمام





مشاهدة مظاهرة الفنانين امام المحكمة ضد حبس عادل إمام 



شهدت محكمة شمال الجيزة مشادات كلامية بين عدد من الفنانين المتضامنين مع الفنان عادل إمام الذى صدر ضده حكم فى قضية ازدراء الأديان، وعدد من المتواجدين أمام مقر المحكمة، صباح اليوم الخميس.


وردد أنصار عادل إمام هتافات: "يا سيادة النائب العام عندنا كام عادل إمام، العين لا هتغفل ولا هتنام إذا اتحبس عادل إمام، الحرية للإبداع، عادل إمام فنان عظيم له فى الفن تاريخ عظيم"، مما أدى إلى رد البعض من المتواجدين أمام المحكمة مرددين "اسكت اسكت"، واخد كام واخد كام"، مما تسبب فى وقوع مشادات بين الجانبين.


وقد أكد الحضور من الفنانين أن الحكم السابق صدوره بحبس عادل إمام 3 أشهر وكفالة 100 جنيه، ضد حرية الإبداع والتعبير، مشيرين إلى أنه لا يمكن أبدا أن يقدم فنان على ازدراء الدين الإسلامي أو أي من الأديان السماوية، مشددين على أن إمام قيمة فنية كبيرة.


تقدم الفنانين الحاضرين نبيل الحلفاوي وحسين فهمي، والمخرج خالد يوسف، والمخرج جلال الشرقاوي، وبعض العاملين بنقابات المهن التمثيلية.


وقد تجمع أعداد من المواطنين حول الفنانين، فيما اعترض بعض المحامين علي المشهد، قائلين إن "لعادل إمام حق اللجوء لدرجات التقاضي الأخرى، لكن لا يجب أن يحدث تجمهر بالمحكمة"، واصفين تجمع الفنانين من أنصار عادل إمام بأنه يعد اعتراضًا على حكم القضاء".


يذكر أن محكمة جنح الهرم، قد أصدرت حكمها بحبس الفنان عادل إمام 3 أشهر وكفالة 100 جنيه في دعوى أقامها المحامي نفسه، اتهمه فيها بازدراء الدين الإسلامي، وقد اختصم في الدعوى الجديدة، بإضافة إلى الفنان عادل إمام كل من المخرج محمد فاضل والمؤلفين وحيد حامد ولينين الرملي، بوصفهم مؤلفي ومخرجي الأعمال الفنية محل الاتهام في دعواه، ومنها أفلام "مرجان أحمد مرجان" و"الإرهابي" ومسرحية "الزعيم".

عن الكاتب

Hawk

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

ميكسات عربية