-->
recentاخبار

آخر الأخبار

recentاخبار
recentاخبار
جاري التحميل ...
recentاخبار

مشاهدة أحداث قسم المقطم إصابة 7 وفرار 11 محتجزًا على ذمة قضايا مخدرات وبلطجة


"الداخلية" تشرح تفاصيل اقتحام قسم "المقطم".. إصابة 7 وفرار 11 محتجزًا على ذمة قضايا مخدرات وبلطجة
تفاصيل اقتحام قسم المقطم
القاهرة - كريم رجب

تعرّض قسم شرطة المقطم مساء أمس الإثنين لعملية اقتحام نفذها مجهولون، تبادلوا إطلاق النار مع قوة القسم، مما أسفر عن تهريب 11 محتجزًا وإصابة عدد من افراد الشرطة وضباط القسم.


قال مصدر أمنى بوزارة الداخلية، إنه تناهى إلى مسامع "نوبتجيات" الفترة المسائية بالقسم أصوات استغاثة من داخل الحجز، ادّعى صاحبها أن أحد المحتجزين يعانى آلامًا مبرحة جرّاء تعرضه لإصابة تتطلب نقله للمستشفى لإسعافه.


واستكمل المصدر"وبمجرد قيام ضابط منوب القسم وأفراد الحراسة المكلفة بفتح باب الحجز لاستطلاع الأمر، تدافع بعض المتهمين المحجوزين إلى الخارج وقاموا بالتعدي عليهم، حيث تمكن خالد عبد الناصر، أحد المحبوس احتياطيا على ذمة إحدى قضايا السلاح، من انتزاع السلاح الآلي الخاص بأحد المجندين وبادر بإطلاق أعيرة نارية على القوات لتمكين باقي المتهمين المحجوزين للخروج من الحجز إلى بهو القسم، وخلال عملية الهروب تجمع حوالي 200 من أهالي المتهمين وقاموا برشق مبنى القسم بالحجارة من الخارج لتسهيل عملية هروب المتهمين".


وتابع"تبادل ضباط القسم إطلاق الأعيرة النارية مع المتهمين الهاربين لمحاولة منعهم من الهرب ليسقط منهم 7 متهمين مصابين برصاصات الشرطة خلال هروبهم من أعلى سور القسم منهم المتهم "خالد عبد الناصر"، بإصابات مختلفة في الأقدام والساقين وإصابة في البطن، كما تمكن 11 متهمًا من الهرب".


وأضاف: تمكنت القوات من السيطرة على الموقف وتفريق المتجمعين أمام القسم وإعادة باقي المحجوزين إلى محبسهم، وقد أسفرت الجهود الفورية التي قامت بها أجهزة البحث الجنائي إثر الواقعة عن ضبط 3 متهمين من بين الهاربين وجار تسيير عدة مأموريات لضبط الهاربين الثمانية، وقد أخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.


وكانت مصلحة الأمن العام أعلنت فى وقت سابق من مساء أمس الإثنين عن التوصل إلى أماكن اختباء 4 من الهاربين، بمنطقة المقطم، وقامت قوات خاصة من وزارة الداخلية بإغلاق مداخل ومخارج المنطقة لمنع هروب المتهمين بعد أن أكدت التحريات اتصالهم بذويهم الذين أمدّوهم بأسلحة نارية لمقاومة الشرطة حال محاولة ضبطهم.
وقال مصدر أمني إن أغلب الهاربين متهمون في قضايا مخدرات وبلطجة
المشهد

عن الكاتب

Hawk

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

ميكسات عربية