-->
recentاخبار

آخر الأخبار

recentاخبار
recentاخبار
جاري التحميل ...
recentاخبار

مشاهدة لقاء محمد مرسي علي قناة الحياة برنامج الحياة اليوم


مرسي : الأقباط باحثين عن الشريعة الإسلامية..وشفيق فاسد ومجرم
تحت عنوان "الأقباط" ،"الدستور"،"انتخابات الرئاسة"،"فلول مبارك" ،"مشروع النهضة" محمد مرسي يفتح قلبه للشعب المصري
بدأ مرشح جماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمد مرسي رئيس حزب الحرية والعدالة حديثه على قناة الحياة بتحية الشعب المصرى قائلا "تحية واجبة للشعب المصري كله وأخص الشهداء والمصابين الذين وصلنا بسببهم إلي الحرية والديمقراطية".

وأضاف مرسي خلال القاء مع الاعلامية لبنى عسل مساء اليوم الخميس نريد دولة تحترم القانون، مؤكدا أن اللجنة العليا للإنتخابات لجنة إدارية وليست محكمة، ،موضحا يجب عليها أن تحترم قانون العزل السياسي الذي أصدره مجلس الشعب المنتخب مدعوما بالإرادة الشعبية،موضحا ان المصريين لديهم الوعى الكامل ويمكنهم الإختيار الصحيح ،مشيرا الى أن الرئيس الذى يتم إنتخابه من الشعب لن يقلق أو يخاف ،وإنما يطمئن.
وحول قانون العزل السياسي قال مرسي لا يمكن أن تكون مخالفة القانون مبررا لعدم الطعن علي الانتخابات ، مشيرا الى أن ثقة المواطن فى مجلس الشعب أصبحت جيدة .
وحول ماتعرض له مؤتمر الحزب لتعريف الناس به فى محافظة المنصورة قال مرسي أن مؤتمري يحضر به 50 ألف بإردتهم وبالتالى فإن الإعتراض من شخص أو إثنان لا يمثل إحتكاكا.
كما تمني مرسى أن تذهب أصوات الـ55 مليون مصري إليه ،مؤكدا ان المصريين سوف يصوتون بأكثر مما حدث فى إنتخابات مجلس الشعب ،مضيفا أن هناك عدد كبير من الأقباط يقفون بجانبه والدليل على ذلك مؤتمرات المحافظات التى يحضرها الأقباط،"نعم سأحصل على أصوات من الأقباط".
وحول حظوظ أبوالفتوح عضو الجماعة السابقة والمرشح فى انتخابات الرئاسة قال مرسي أنا أقف على أرض صلبة والجماعة لها عمق تاريخى كبير ،ورؤية مستقبلية ،وإمكانات شخصية هائلة،بالاضافة الى المؤسسات التى أستند عليها ، أما الباقون فليس لديهم شئ،مضيفا أنا أنتمى الى مؤسسة لها إنتشار جغرافى ولديها قدرات تعين على النهوض بمشروع الوطن الذى أحمله لمصر .
وحول الأقباط أكد مرسي على ان الاقباط منذ عام 23 وهم لديهم الحقوق الكاملة ،وليس لديهم أى إعتراض على عن المادة الثانية من الدستور،موضحا "الأخوة الأقباط فى مجملهم باحثين عن الشريعة الإسلامية ،والضرورة تقتضى تحقيق مصلحة للجميع ،كل إنسان يعتقد مايشاء ،" مؤكدا ان الاسلام لا يهمش أحد ويعطى كل ذى حق حقه ،مشيرا الى أن الجميع أحرار فى معتقداتهم ،والقانون والدستور يطبق على الجميع.
وحول باقي المرشحين قال مرسي "على الجميع عرض مالديهم من مشاريع وبرامج على الشعب ،والشعب سوف يختار مايشاء والأصلح.
وفى سابقة غريبة قال مرسي عن نفسه "الكبير لابد أن تكون تصرافاته كبيرة ،وعلى مستوى الوطن،مشيرا أنه لديه لجنة تعمل فى كل المجالات من أستاذة وعلماء ودكاترة بعيدا عن جماعة الإخوان.

وأشار مرسي الى ان الجماعة تحتضن الشعب المصري ،موضحا أن اجتماع اللجنة التأسيسية تأجل للمرة الثانية بحثا عن التوافق ، مشير اان حميع أطياف الشعب المصري ممثلون فى اللجنة ،ولكنهم ليسوا راضين عن نسبتهم داخل اللجنة، مؤكدا أن هناك هدف واضح وهو الاستقرار والتنمية ،موضحا "البعض يلوي عنق الحقيقة فيما يتعلق بتشكيل اللجنة.

كما أبدى ترحيبه بنظام برلمانى رئاسي فى الفترة الإنتقالية لان الشعب غير مؤهل للنظام البرلمانى حاليا،وحول موقف القوات المسلحة فى الدستور قال شفيق لا بد أن يكون لها موقف داعم ،ولا نرضى بتهميشها ،مضيفا لا مجال للخداع فى جو الحرية الذى نعيشه ،الشعب المصري لاول مرة هيحط الدستور.
وحول موقف الفريق أحمد شفيق قال لا أتوقع أن يفوز بها لانه شارك فى نظام فاسد وبه كم كبير من الاجرام فى حق الشعب المصرى .
واختتم كلامه فى برنامج الحياة اليوم قائلا فرصى فى الفوز عالية .

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية 

عن الكاتب

Hawk

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

ميكسات عربية