-->
recentاخبار

آخر الأخبار

recentاخبار
recentاخبار
جاري التحميل ...
recentاخبار

صور الهبوط الأرضي بإمبابة والخوف من أنهيار 5 عقارات


گــارثة إنســانية بشــارع الإمــام الغــزالي بإمبابة
هبوط أرضي يهدد 5 عقارات بالانهيار و 30أسرة تقيم في الشارع منذ شهرين




كتب أحمد الطحاوي وهدي محمد

تسبب هبوط أرضي مفاجيء بشارع الإمام الغزالي بمنطقة إمبابة التابعة لحي شمال الجيزة في تعرض 5 منازل لشروخ كبيرة أدت إلي قيام المحافظة بإخلاء مواطني هذه العقارات للحيلولة دون وقوع إصابات بشرية في السكان.. وقام الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة صباح أمس بزيارة المنطقة ومعاينة العقارات التي أضيرت.
وقال المحافظ أنه تقرر علي الفور توفير أماكن بديلة لأصحاب هذه العقارات لحين الإنتهاء من إجراء الترميمات اللازمة للعقارات التي أضيرت جراء الهبوط الأرضي.


وأشار إلي أن المحافظة قدمت إقتراحين أمام الأسر المتضررة وأعطتهم حرية إختيار البديل المناسب لافتاً النظر إلي أن الإقتراحين هما الإقامة بنزل الشباب بمنطقة كفر طهرمس أو قيام المحافظة بتعويضهم بمبلغ 1500 جنيه شهرياً للإيجار بمعرفتهم وذلك حسب ما يتراءي لكل أسرة ورغبتها الشخصية حتي يتم الإنتهاء من عمليات الترميمات اللازمة وإعادة الأمان الإنشائي للمنازل والشارع.. وكلف المحافظ شركة المقاولون العرب بالقيام بأعمال تأمين العقارات وكذلك البدء في الإصلاح في أقرب وقت ممكن ليتسني عودة الأسر المتضررة إلي منازلهم.. كما كلف كلية الهندسة بتشكيل فريق من خبرائها لإجراء دراسة سريعة لرصد مساحي يومي بإستخدام الأجهزة الدقيقة للرصد المساحي وتقديم تقرير نصف إسبوعي عن الوضع وإستقراره.
أضاف أنه تم أيضاً تكليف كلية الهندسة بإجراء دراسة عن طبيعة التربة بشارع الإمام الغزالي والشوارع المحيطة به والمتفرعة منه وعمل الصلبات والتحفظات اللازمة لكل عقار من هذه العقارات وذلك بواسطة المعدات الحديثة لشركة المقاولون العرب بصفتها من الشركات المتخصصة في هذا المجال وكذا القيام بأعمال تأمين الشارع والمنازل.


وقال المحافظ أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة ستقوم بإحلال وتركيب خط مياه جديد بالشارع بدلاً من الخط الذي حدث منه التسريب.. كما انتقل صباح أمس لموقع الانهيار الدكتور ممدوح حمزة وقام باجراء اتصال هاتفي مع الحاكم العسكري لمحافظة الجيزة الذي اكد عدم علم أي شئ عن تلك المشكلة وعلي الفور قام بالتنسيق مع الدكتور علي عبدالرحمن محافظ الجيزة الذي أكد ارسال لجنة فنية أخري من كلية هندسة جامعة القاهرة لكتابة تقرير عن تلك المشكلة ومدي امكانية ترميم تلك العقارات أو ازالتها تماما حفاظا علي ارواح المواطنين.. كما حدثت امس مشادات كلامية بين اهالي الشارع واللجنة الفنية المشكلة من موظفي حي شمال الجيزة والذين جاءوا إلي موقع الانهيار اكثر من مرة ورفعوا اكثر من تقرير دون جدوي.. وارجع اهالي المنطقة اصل المشكلة إلي حدوث اكثر من انهيار ارضي في الشارع منذ سنة ٢٩٩١ ويتم حل المشكلة ومعالجة الهبوط معالجة سطحية دون الرجوع إلي السبب الرئيسي وراء حدوث تلك الانهيارات المتكررة.
 

عن الكاتب

Hawk

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

ميكسات عربية