أحدث الأخبار المحلية والعالمية والفنية والسياسية والرياضية والاقتصادية وبرامج التوك شو





اسباب تراجع المستشار طلعت عبد الله - النائب العام عن استقالته

 
اسباب تراجع المستشار طلعت عبد الله - النائب العام عن استقالته
أعلن النائب العام المستشار طلعت إبراهيم عبدالله، أن أسباب العدول عن تقديمه استقالته لأن الاستقالة جاءت فى ظروف غير عادية، ولا إكراه للنائب العام ولاأقبل أن يكتب فى تاريخ مصر أن يكون مجموعة من أعضاء النيابة العامة نجحت بهذا الأسلوب الذى حدث فى دار القضاء العالى مساء يوم الاثنين الماضى، فى تركه لمنصبه سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة حتى لا يكون ذلك سُنة متبعة مع نائب عام آخر يأتى من بعدى أثناء تقلده للمنصب.

وقال النائب العام أن المادة 70 الفقرة الثانية تقول أن المجلس الأعلى للقضاء ليس هو صاحب الأختصاص فى القبول أو عدمه.

وصرح النائب العام أن الورق كله برمته سواء الإستقالة أو العدول عنها تم إرساله إلى وزير العدل وهو الذى يقرر قبولها أو رفضها طبقاً لقانون السلطة القضائية.

ورداً على عدة أسئلة، عن قيامه بإرسال الاستقالة للمجلس الأعلى للقضاء قال أن تقديمها للمجلس جاء فى ظروف عاجلة وماكان أمامنا إلا هذا وقرر أنه لم يحضر جلسة المجلس أمس منعاً للحرج حيث كان يبت فى طلبه عن العدول.

ورداً على سؤال هل توجد مدة زمنية أمام الوزير للبت فى هذه الاستقالة قال المستشار طلعت إبراهيم لاتوجد مدة زمنية للبت فيها أمام الوزير.

وأعلن أنه سوف يحضر جلسة مجلس القضاء الأعلى القادمة فى الأسبوع القادم لأنه مازال نائباً عاماً.

لما النائب العام يطلع بيان انه قدم استقالته تحت تهديد وكلاء النيابة اللى حاصروا مكتبه يبقى ازاى نتوقع منهم العدل وهما بيأدوا وظيفتهم ...وكلاء النيابة يا اعدل الناس الا فى معاملتنا نحن الشعب فيكم الخصام وانتم الخصم والحكم!!

 

Labels:



Leave A Comment:

Copyright © ميكسات عربية.
Powered by Blogger.