-->
recentاخبار

آخر الأخبار

recentاخبار
recentاخبار
جاري التحميل ...
recentاخبار

تخفيض أسعار السكر والزيت واللحوم والسمن والأرز بالمجمعات وقائمة الأسعار الجديدة بعض التخفيض


التموين: تخفيض أسعار السكر والزيت واللحوم والسمن والأرز بالمجمعات
سجلت أغلب السلع الغذائية بشركات المجمعات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية تراجعات فى قيمها.


وأشار بيان صادر عن الشركة القابضة للصناعات الغذائية- الذي استعرضه وزير التموين والتجارة الداخلية المهندس أبو زيد محمد أبو زيد- إلى تراجع أسعار اللحوم الطازجة، حيث هبط سعر كيلو البتلو بالعظم من 45 جنيها إلى 40 جنيها، وسعر اللحم البلدي إلى 37 جنيها، في حين استقر سعر اللحوم المستوردة والسوداني والإثيوبي عند 40 جنيها للكيلو المشفي.


وذكر البيان أنه على مستوى اللحوم المجمدة، هبط سعر كيلو اللحم البرازيلي المجمد موزة من 29 جنيها إلى 5ر26 جنيها، وسعر كيلو لحم برازيلي مجمد عروق من 43 جنيها إلى 40 جنيها، كما هبط سعر كيلو الكبد الأمريكي المجمد من 15 جنيها إلى 14 جنيها.

وعلى مستوى الدواجن المجمدة، لفت البيان إلى هبوط سعر المحلي من 20 جنيها إلى 5ر17 جنيها، كما تراجع سعر المستورد من 5ر19 جنيها إلى 5ر18 جنيها.

وأوضح أن أسعار السكر المحلي، انخفضت أيضا من 75ر4 جنيهات إلى 25ر4 جنيهات، كما تراجع سعر الأرز المصري من 75ر3 جنيهات إلى 25ر3 جنيهات، كما هبط سعر زيت الطعام 1 لتر خليط من 9 جنيهات إلى 5ر8 جنيهات، وسعر السمن البلدي (فيرن) 700 جرام من 5ر30 جنيهات إلى 5ر26 جنيها.

وأضاف البيان أن أسعار السمن تراجعات أيضا، حيث انخفض سعر السمن النباتي 2 كيلوجرام من 5ر22 جنيها إلى 90ر21 جنيها، وهبط سعر السمن النيوزلندي من 29 جنيها إلى 25 جنيها، وتراجع سعر الجبن الأبيض البراميلي من 5ر22 جنيها إلى 20 جنيها.

وأشار بيان أسعار المجمعات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية إلى ثبات أسعار البقوليات، حيث بلغ سعر العدس الأصفر السائب (واحد كيلوجرام) 6 جنيهات، والفول المدمس الصحيح 75ر6 جنيهات، والفاصوليا البيضاء 50ر8 جنيهات.

من جانبه قال وزير التموين والتجارة الداخلية: إن المحافظات التي لا يتوافر لديها مجمعات تابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية يمكنها تشييد شوادر بشكل سريع .. موضحا أن الوزارة ستقوم من خلال الشركة القابضة بتوفير السلع الأساسية من الزيت والسمن والسكر والدقيق بأسعار تقل عن مثيلاتها في السوق بنسب تتراوح بين 10 و15%، ووجه بضرورة تشديد الرقابة على الأسعار، وضمان جودة السلع في الأسواق

عن الكاتب

Hawk

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

ميكسات عربية