أحدث الأخبار المحلية والعالمية والفنية والسياسية والرياضية والاقتصادية وبرامج التوك شو





أهم قرارات النائب العام اليوم 27-12-2012



*النائب العام يأمر بتحويل 27 مليون جنيه من حساب سوزان مبارك إلى البنك المركزي وذلك بعد الكشف عن حساباتها السريَّة من خلا ل جهاز الكسب غير المشروع.

* النائب العام يأمر ببدء التحقيق في قضيه اشاعة اتهام احد القضاه المشرفين علي الاستفتاء بأنه منجد .

* النائب العام يوافق على نقل مبارك لمستشفي المعادي العسكري ،
المحبوس حاليًا بسجن طرة على ذمة قضية قتل المتظاهرين والمحكوم عليه فيها بالسجن المؤبد إلى مستشفى المعادي العسكري نظرًا لسوء حالته الصحية.

* النائب العام يطلب التحقيق في اتهام صباحى والزند والبرادعي وموسي بقلب نظام الحكم .

خاطب النائب العام المستشار طلعت عبد الله إبراهيم وزير العدل لانتداب قاض للتحقيق في البلاغ المقدم من السيد حامد عضو لجنة حريات نقابة المحامين والذي يتهم فيه كل من الدكتور محمد البرادعي والمرشح السابقين حمدين صباحي وعمرو موسي بالتحريض على قلب نظام الحكم.

وكان الشاكي قد طالب في بلاغ جديد بإضافة كل من أحمد شفيق مرشح الرئاسة السابق، وضاحي خلفان رئيس شرطة دبي، والمستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة، والمستشارة تهاني الجبالي نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا سابقًا، إلى الاتهام كما طالب بانتداب قضاة للتحقيق في الواقعة وهو ما استجاب إليه النائب العام.
يذكر أن نيابة أمن الدولة العليا قد باشرت التحقيق في البلاغ إلا أن طلب المحامي صباح الخميس أدى إلى غل يد النيابة العامة عن نظر التحقيق لحين انتداب قاض للتحقيق يوم السبت المقبل.

*
النائب العام يطلق موقعاً علي الانترنت باسم «النيابة العامة» لتلقي الشكاوي

أطلقت النيابة العامة موقعها الإلكتروني علي شبكة المعلومات الدولية "إنترنت"، بعد طلب النائب العام المستشار طلعت عبد الله، لتسهيل عملية تلقي مقترحات وشكاوي وبلاغات المواطنين، وعرض كافة البيانات الصادرة من النيابة بشأن كافة القضايا التي تخص الوطن والمواطن، وتماشياً مع روح ثورة الشباب 25 يناير.

وقال المستشار حسن ياسين النائب العام المساعد ورئيس المكتب الفني للنائب العام، إن الموقع الإلكتروني الذي تم إنشائه تحت عنوان(http://www.ppo.gov.eg/) والذي سيتم البحث عنه عبر محركات البحث العملاقة بكلمة "النيابة العامة المصرية"، يعتبر بمثابة بوابة ثانية للتعامل مع المواطنين الذين لديهم شكاوي أو مقترحات لا يستطيعوا ان يتقدموا بها عن طريق المكتب بدار القضاء العالي.


Labels:



Leave A Comment:

Copyright © ميكسات عربية.
Powered by Blogger.