أحدث الأخبار المحلية والعالمية والفنية والسياسية والرياضية والاقتصادية وبرامج التوك شو





موقع اللجنة العليا للأنتخابات وكيفية معرفة لجنتك الأنتخابية للأستفتاء علي الدستور المصري الجديد 2012


اللجنة العليا لإنتخابات تُعلن رسمياً عن بدأ الإستفتاء في موعده على موقعها الرسمي :


وهذا هو الموقع :

http://www.elections.eg/component/content/article/2-uncategorised/12-important-info


للناخبين المقيمين بجمهورية مصر العربية

• تجرى عملية التصويت للمصريين داخل جمهورية مصر العربية يوم السبت الموافق ١٥ ديسمبر ٢٠١٢

• جاري تحديث قاعدة البيانات لإضافة كل من بلغ من السن ١٨ عام وقام بإصدار بطاقة رقم قومي قبل تاريخ ١ /١٢ / ٢٠١٢ وحذف كل من ينطبق عليه شروط الإعفاء والمنع والحرمان من مباشرة الحقوق السياسية منها، وفقاً للقانون.

• سيتم توزيع الناخبين على لجان انتخابية داخل نطاق قسم/مركز الشرطة المدون ببطاقة الرقم القومي، وفقاً لعناوين إقامتهم وسيتم توزيعهم على أقرب لجنة (داخل نفس القسم/المركز) من محل إقامتهم (بقدر الإمكان، وفقاً لبيانات بطاقة الرقم القومي).

• سوف يتيح الموقع الاستعلام للناخبين عن اللجان الانتخابية الخاصة بهم، مع إظهار أرقامهم بالكشوف المتاحة بداخل اللجنة وموقع اللجنة على الخريطة.

• سوف يتم إتاحة معلومات لجان الانتخاب من خلال قنوات أخرى بديلة مثل: رسائل المحمول على رقم ٥١٥١، مركز اتصال دليل ١٤٠، تطبيقات المحمول، أقسام/مراكز الشرطة، مواقع الإنترنت.

• يجوز في حالة الاستفتاء أن يصوت الناخب أمام لجنة غير المحددة له، إلا أنه يشترط لاعتبار المصوت وافداً أن يكون خارج محافظة إقامته الثابتة ببطاقة الرقم القومي، ويعتبر في هذا الشأن أن القاهرة الكبرى (القاهرة – الجيزة – القليوبية) محافظة واحدة. وفي حالة تواجدك في المحافظة المثبتة في بطاقة الرقم القومي يجب الالتزام باللجنة الخاصة بك ولا يمكنك التصويت في أي لجنة أخرى

• الانتخاب يكون بأصل بطاقة الرقم القومي فقط حتى ولو كانت منتهية





للناخبين المقيمين خارج جمهورية مصر العربية



• الموقع يمكن المصريين بالخارج من المسجلين مسبقاً للتصويت في الانتخابات البرلمانية ٢٠١١ أو الانتخابات الرئاسية ٢٠١٢ من التصويت بالاستفتاء على مشروع الدستور ٢٠١٢ وذلك من خلال الموقع تحت قائمة المصريون بالخارج ، أو يمكنك استخدام هذا الرابط

• نظراً لضيق المدة المحددة في الإعلان الدستوري الصادر في مارس ٢٠١١ بين دعوة الناخبين وإقامة الاستفتاء على الدستور، وهي ١٥ يوم، لن يتاح تغيير اللجنة الانتخابية للتصويت لداخل أو خارج مصر وتبقى قاعدة بيانات الناخبين المصريين بالخارج على ما كانت حتى الانتخابات الرئاسية ٢٠١٢

• تجرى انتخابات المصريين المقيمين خارج جمهورية مصر العربية في الفترة من الأربعاء الموافق ١٢ ديسمبر ٢٠١٢ وحتى يوم السبت الموافق ١٥ ديسمبر ٢٠١٢ .



وهذا هو الموقع :


http://www.elections.eg/component/content/article/2-uncategorised/12-important-info

Labels:



Leave A Comment:

Copyright © ميكسات عربية.
Powered by Blogger.