-->
recentاخبار

آخر الأخبار

recentاخبار
recentاخبار
جاري التحميل ...
recentاخبار

مشاهدة أحداث ميدان التحرير اليوم 12-10-2012 والأشتباكات بين مؤيدين الرئيس مرسي ومعارضين الرئيس من التابعين لحمدين صباحي والبرادعي


 مشاهدة أحداث ميدان التحرير اليوم 12-10-2012 
والأشتباكات بين مؤيدين الرئيس مرسي ومعارضين الرئيس من التابعين لحمدين صباحي والبرادعي

تحولت ساحة ميدان التحرير ظهر اليوم، إلى حرب شوارع بين شباب جماعة الإخوان المسلمين، المحتشدين بالميدان لمناصرة الرئيس, والمطالبة بإقالة النائب العام، وتطهير القضاء وبين أنصار المرشح الرئاسى السابق حمدين صباحى وأنصار التيار الشعب

حركة شباب 6 ابريل - المنصورة
أحد شهود العيان يروي شهادته عن أحداث التحرير:-

"Ahmed Salah"
ملخص ما رأيته ميدان التحرير من أحداث اليوم:-


- وصول الثوار لميدان التحرير وحشد من شباب الإخوان والتيار الشعبي والإشتراكيين الثوريين وشباب 6 ابريل وبقية الثوار.

- الهتافات في ميدان التحرير : الشعب يريد تطهير القضاء , الشعب يريد إقالة النائب العام , القصاص القصاص قتلوا ولادنا بالرصاص.

- منصة التيار الشعبي هتفت فجأة ضد الرئيس مرسي وضد الإخوان المسلمين وبدأت بإفتعال المشاكل في الميدان وبدأ السباب والقذف.

- الإخوان هتفوا " أيد واحدة .. أيد واحدة " ورغم ذلك منصة التيار الشعبي إستمرت في هتاف يسقط حكم المرشد ويسقط الإستبن وشتمت الإخوان ثم بدأت المناوشات وتم التراشق بالحجارة بينهما.

- تمت السيطرة من جانب الإخوان على منصة التيار الشعبي وتفكيكها وطرد من بدأوا بالسباب وتراشق الحجارة والتفرقة بين الثوار إلى خارج ميدان التحرير.

- بعدما هدأت الأوضاع داخل الميدان بدأت مناوشات شارع محمد محمود بسبب تجمع شباب التيار الشعبي والإشتراكيين الثوريين فيه ومنع مسيرة للإخوان قادمة من محمد محمود من دخول الميدان لا أعرف لماذا ومادفعهم إلى مثل هذه التصرفات ولكن هذا ما حدث.

- دخلت مسيرة الإخوان رغماً عن التيار الشعبي والإشتراكيين الثوريين ثم بدأ تراشق الحجارة وتبادل الهتافات المؤيدة والمعارضة في شارع محمد محمود إلى أن هدأت الأوضاع نسبياً بداخله وإمتلئ الميدان بالثوار من جديد وعادت الهتافات التي تنادي بتطهير القضاء والداخلية وإعادة المحاكمات وحق الشهداء.

- طبعاً لم أكن أتمنى رؤية مثل تلك الأحداث المؤسفة اليوم ولكن عناصر التيار الشعبي والإشتراكيين الثوريين وآخرين هم من حاولوا إفتعال الصراع اليوم في الميدان مع توجيه هذا الصراع ضد كل من يؤيد الرئيس.

سنتابع معكم بالصور والفيديوهات وسنوافيكم بكل جديد










ألقى المتظاهرون بميدان التحرير من أنصار رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي القبض على أحد البلطجية، ادعى عمله كمرشد سياحي بدون ترخيص، وقد كان يحمل بين طيات ملابسه "مطواة".

في حين قال الآخر إنه "قابض 100 جنيه من يومين"، للمشاركة في "الهجوم على الإخوان المسلمين في ميدان التحرير يوم الجمعة".

عن الكاتب

Hawk

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

ميكسات عربية