-->
recentاخبار

آخر الأخبار

recentاخبار
recentاخبار
جاري التحميل ...
recentاخبار

نتيجة انتخابات البابا الجديد واسماء الثلاثي الفائز

 نتيجة انتخابات البابا الجديد واسماء الثلاثي الفائز  

وسط ترقب اقباط مصر حول نتيجة انتخابات البابا المقامة اليوم في القاهرة تسربت نتيجة انتخابات الباباوية قبل اعلانها رسميا وهي كالتالي
الانبا رافائيل اسقف وسط القاهرة
الانبا تاضروس اسقف البحيرة
والقمص روفائيل افا مينا

وتستعد اللجنة المشرفة علي الانتخابات علي اعلان النتيجة خلال وقت قصير
أعلنت مساء اليوم الإثنين رسميًا نتيجة انتخاب البابا الـ 118، حيث حصل الأنبا رفائيل على أعلى أصوات الناخبين بـ1980 صوتًا، وجاء بعده الأنبا تاوضروس 1623 صوتًا، وفي المرتبة الثالثة الراهب القمس رفائيل أفامينا بـ1530 صوتًا - وذلك كما انفردت به "بوابة الأهرام" في وقت سابق اليوم - فيما جاء القمص سارافيم في المركز الرابع بـ680 صوتًا، والقمص باخوميوس بـ305 أصوات. 

كان عدد الناخبين 2417 بعد إضافة الخمس أصوات ممثلي الكنيسة الإثيوبية، وبلغت نسبة التصويت 93.39%، وكانت عدد الأصوات الصحيحة 2254 والباطلة صوتان، والمتخلفون عن التصويت 161. 

كان الأنبا باخوميوس، قائم مقام البطريرك، وأعضاء اللجنة المشرفين على الانتخابات قد استقبلوا بحفاوة بالغة، وهتف له أحد الكهنة الحاضرين قائلا: "دخلت التاريخ من أوسع أبوابه وصرت للمسيح أعز أحبابه عاش الأنبا باخوميوس.. يحيا الأنبا باخوميوس". 

وأعلن القائم مقام أن القرعة الهيكلية ستجرى يوم الأحد المقبل عقب قداس سيقام في الثامنة صباحا بين الحاصلين الثلاثة على أعلى الأصوات.

عن الكاتب

Hawk

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

ميكسات عربية