-->
recentاخبار

آخر الأخبار

recentاخبار
recentاخبار
جاري التحميل ...
recentاخبار

فيديو فضيحة حمدين صباحي مع وفد المستثمرين الأمريكيين وتخويفهم من الأستثمار في مصر


 كشف شارلز روزوت، نائب رئيس شركة "أوراكل"  الأمريكية الذى شارك فى وفد رجال الأعمال الأمريكيين الذين قدموا إلى القاهرة لبحث آفاق الاستثمار - أن الوفد لم يتأثر بالصورة السلبية التى نقلها له رموز المعارضة عن أوضاع الاستثمار فى الفترة المقبلة وزعمهم بأن الوضع فى مصر غير مستقر.


وأشار نائب رئيس شركة "أوراكل"، فى مقطع فيديو تداوله النشطاء على موقع "يوتيوب" إلى أن الصورة الإيجابية التى عرضتها الحكومة عن مستقبل الاستثمار فى مصر كانت واقعية للغاية، مؤكدا أن مسيرة التحول الديمقراطي تسير بخطوات جيدة حيث ستجرى انتخابات برلمانية مبكرة ستمثل الاختيارات الحقيقية للشعب المصري.

وقال "روزوت": "أنا متفائل بالحكومة الجديدة فى مصر، فهي مجموعة موهوبة  بداية من الرئيس محمد مرسي إلى رئيس الوزراء إلى الوزراء،  ويبدو أن لديهم رؤية واضحة لدفع مصر للأمام".

وأضاف: على الصعيد الاقتصادى كانت الحكومة واقعية بخصوص حاجة مصر إلى خلق وظائف جديدة، وإقرارهم بالفارق بين موارد الدولة واحتياجاتها ونفقاتها  وشعرت وقتها أن لديهم رؤية لكي تتقدم مصر للأمام.

وانتقد موقف المعارضة قائلا: " إن قادة المعارضة الذين كانت لنا فرصة للاستماع لهم يظهروا تفاؤلهم لإحباطنا بالرغم من أنهم قالوا في البداية: إنهم يدعمون الحكومة وإنهم يفعلون ما يستطيعون لكنهم قضوا وقتا طويلا يبرزون خلافاتهم لإعطائنا صورة سلبية عن مصر".

وأردف قائلا: "مرة أخرى لدى شعور إيجابي، ولكن هناك الكثير من العمل المطلوب  على الصعيدين السياسي والاقتصادى"

وفى إجابته حول انطباعه عن لقائه مع المعارضة قال: "روزوت":انطباع سلبي ولده لقاء المعارضة، لكن الانطباع الإيجابي من لقاء الحكومة غلب على الزيارة وكان أكثر تأثيرا من انطباع حديث المعارضة".

 كان  عدد من السياسيين قد أكدو أنه خلال لقائهم الوفد الأمريكي لرجال الأعمال الذى ضم 80 رجل أعمال من كبار المستثمرين الأمريكيين قد نقلوا أن حمدين صباحي، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، والسفير ناجي الغطريفي، ممثل حزب الدستور قد حذروا الوفد من الاستثمار فى مصر بحجة عدم توافق المصريين على تشكيل الجمعية التأسيسية، واحتمال قيام ثورة جديدة ضد الرئيس مرسي لذات السبب.

عن الكاتب

Hawk

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

ميكسات عربية