-->
recentاخبار

آخر الأخبار

recentاخبار
recentاخبار
جاري التحميل ...
recentاخبار

قرار وزارة التأمينات والشؤون الاجتماعية الشباب المعفيين من الخدمة العسكرية بأداء الخدمة العامة

اتخذت وزيرة التأمينات والشؤون الاجتماعية الدكتورة نجوى خليل، قراراً كلفت فيه الشباب (الدفعة 79 بالخدمة العامة)، والذين اعفو من الخدمة العسكرية، بأداء الخدمة العامة، اعتبارًا من بداية شهر أكتوبر القادم، وذلك بعد مرور ثلاث سنوات من التاريخ الذى تم فيه وضعهم تحت الطلب بالقوات المسلحة.

وقالت الوزيرة، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، ان هذا القرار سوف يشمل أيضًا الشباب الذين تخلفو عن أداء الخدمة العامة فى السنوات السابقة، حيث يجب أن يتقدموا الى مكاتب الخدمة لعامة التابعة لمحل اقامتهم ابتداءً من اليوم لتسجيل أسمائهم.

وسوف تكون مجالات تأدية الخدمة العامة، كالتالى, خدمات الطفولة , التنمية الاجتماعية , الأسر المنتجة , محو الأمية والخدمات التعليمية , ومجال تنظيم الاسرة .

كما أكدت على انه من الضرورى تفعيل قانون الخدمة العامة، والعمل على تحفيز الشباب وتشجيعهم حتى يأدونها ومكافأة المتميزين منهم، فالخدمة العامة تكسب الشباب خبرات ومهارات تؤهلهم فيما بعد لسوق العمل، بالاضافة الى حصولهم على حافز مادي خلال فترة خدمتهم العامة، لافتة الى ان الوزارة قامت بالتنسيق مع كل الأجهزة المعنية بكل المحافظات للاستفادة القصوى من الشباب خلال فترة أدائهم للتكليف.

عن الكاتب

Hawk

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

ميكسات عربية