-->
recentاخبار

آخر الأخبار

recentاخبار
recentاخبار
جاري التحميل ...
recentاخبار

كيف تنشأ موقع او مدونة فيرال ناجحة

 

بذة عن مواقع الفيرال (viral) 

الفيرال هي أحد أفضل المواقع التي يمكننا إنشاؤها و الربح من الإنترنت عن طريقها من جوجل أدسنس (Google Adsense) أو من مواقع أخرى للإعلانات ، حيث يمكنك أن تُزيد عدد المشاهدات و الترافيك بفضل مواقع أخرى ، فكل ما عليك فعله فقط هو إنشاء الموقع و تسويقه باستراتيجية ناجحة مع تجديد للمواضيع على مدار الساعة و الاهتمام بأهم المواضيع الساخنة إلى أن تحقق ربح من الإنترنت يصل إلى مئات وربما آلاف الدولارات في الشهر بالعمل المتواصل و التوافق مع شروط جوجل أدسنس و يمكنك تجاوز هذا الثمن .
للتعرف على المزيد من المواقع الأخرى و أفضل 7 بدائل لجوجل أدسنس اضغط  هنا

ما هو المحتوى الفيرال؟

من منا لم يرى تلك القنوات المختصة في الفضائح و الأمور الخاصة بالمشاهير و عند الدخول للفيديو أو الخبر وجد أن الأمر تقريباً كله ليس له علاقة ، مواقع الفيرال تعمل بنفس هذه الطريقة ، و إذا سبق و أن رأيت نفس هذه المواضيع في السابق فكن على يقين أن هذه المواقع أو القنوات ما هي إلا مواقع فيرال و الهدف الأساسي لها هو الربح من جوجل أدسنس و جلب جمهور كبير و ليست متخصصة في الأخبار لكنها مميزة جداً في لفت الإنتباه ، و هذا ما أود توضيحه طبعاً فمن أفضل الأساليب في بناء موقع فيرال خاص بك هي قدرتك في الحصول على عنوان مميز .
المحتوى الفيرال أو الفيروسي هو أي مقال أو صورة أو فيديو أو أي مواد أخرى يتم مشاركتها بشكل أسرع عبر الإنترنت ، الأمر ببساطة عبارة عن تصميم صورة جذابة و عنوان جذاب و المقال قد يكون غير مميز أو غير متعلق بالخبر أو حتى إن كان المقال متعلق بما كنت تريد فهو ليس كالعنوان ، فالعنوان إما يعبر عن الخطورة أو شيء مميز لكن في الحقيقة ليس هناك أي شيء مميز داخل الموضوع .
فهنا نحتاج إلى شيئين هامين :

الأمر الأول : باستخدام صورة واحدة أو مقطع فيديو أو نص ، يمكنك التواصل مع الأشخاص الذين يشاركون المحتوى الخاص بك مع شبكتهم بالكامل ، و كيف لا و فيس بوك تتميز بعدد من المستخدمين يفوق المليار كما أنه يوجد ملايين المجموعات المتخصصة في شتى الأنواع .
الأمر الثاني : عليك اختيار الموضوعات التي سوف تستهدفها ومن المميز أو المهم جداً أن لا تقوم بتحديد موضوع واحد فحسب ، بل قم بإدخال عدة أقسام في المدونة مثل ( رياضة و مشاهير و فن و …. إلخ ) وضع بكل قسم عدة مقالات من مصادر آخرى  ، فبهذه ا

أهم المصادر للحصول على مواضيع الفيرال الجاذبة أي المواضيع الساخنة

موقع Buzz sumo
أقدم لك هذا الموقع الرائع الذي يقدم لك مواضيع ساخنة و بخطوات بسيطة ، فهو يدعم اللغة العربية و في الحقيقة هو محرك بحث مميز ، (مدفوع) ولكن يمكنك الحصول على خدمته المجانية ، إليك طريقة استخدام موقع Buzz sumo  :

فهو أحد المواقع المميزة جداً في مجال الفيرال أو المواضيع الساخنة ، حيث يعطيك نتائج بأهم المواضيع التي جلبت الزوار وحصدت التفاعل بالترتيب من خلال البحث عن كلمة ، كل ما عليك فعله فقط قم بكتابة الكلمة التي تريد البحث عنها في المكان المخصص لها كما أشرت لك في الصورة ، و مباشرةً سوف يقوم Buzz sumo بالبحث الشامل لك عن المواضيع بنفس الكلمة التي وضعتها عليها .
مثال : سأبحث معك عن كلمة ولتكن مثلاً ( الهاتف )

كما هو مُوضح في الصورة قام Buzz sumo ببحث شامل ثم أعطى المواضيع الأكثر زيارةََ و تفاعلاً ، يمكنك استخدام هذا الموقع كأداة للبحث عن المواضيع دائماً فهو متجدد و يتميز بترتيب المواضيع على حسب التفاعل .
في الحقيقة أن المواضيع الأكثر دخولاً هي في الأصل مواضيع الساعة أي الفيرال و يمكنك مشاهدة الصورة و كلها تعمل على الربح من الإنترنت من جوجل أدسنس و تأكد أن هذه المواقع تعتبر ناجحة .
يمكنك الدخول إلى الموقع من هذا الرابط  إضغط هنا
Buzzfeed
Buzzfeed هو أحد المواقع الرائعة المتخصصة أيضاً في المحتوى الفيرال أو  المواضيع الساخنة ، وأهم ما يميز هذا الموقع مواضيعه المتجددة بشكلٍ كبير بحيث يتميز بعدد هائل من الكُتاب و هو متخصص في جميع المجالات سواء كانت أخبار الرياضة أو أخبار الفن والمشاهير والشهرة ، فكل المواضيع الفيرال تُطرح بشكلٍ فوري على هذا الموقع، وبالتالي فهو يعد أفضل الأدوات التي تساعدك في الحصول على مواضيع الفيرال ، كل ما عليك فقط هو ترجمة المحتوى وإعادة صياغته بأسلوبك الخاص لتربح عن طريق جوجل أدسنس .

الربح من الانترنت
و كما ترى في الصورة فور دخولي وجدت موضوع مطروح في مدة أقل من 32 دقيقة فقط و في الحقيقة للموقع سرعة رهيبة في نشر المواضيع و يعتبر أحد أهم الركائز للذين يهتمون بمواقع الفيرال و نشر المواضيع الساخنة و لو كنت أحد الذين أنشأو الموقع و يهتم بالمحتوى الأجنبي فهذا الموقع يعتبر بمثابة كنز لك بحيث أنه يقدم لك مواضيع ساخنة فور وقوعها بمدة وجيزة ، لذلك يمكنك الإعتماد على هذا الموقع كمصدر للربح من جوجل أدسنس Google Adsense فقط بأسلوب خاص بك وتغيير صياغة الموضوع و الصورة كما وضحت لك من قبل وإعادة صياغة العناوين .
و  هناك مئات المواقع التي تهتم بالمواضيع الساخنة و التي تثري محتوى الفيرال و تنمية المواقع المهتمة بهذه الأمور ما عليك إلا وضع هذه الجملة في محركات البحث  ” top viral sites  ” وسوف تحصل على نتائج كثيرة و متعددة .
و في الحقيقة يجب أن تعتمد بكثرة على المواقع الأجنبية لأنها تقوم بالتجديد على مدار الساعة و كما رأيت في الموقع السابق الذي وضعته لك ، و منها نستطيع الحصول على أرباح عن طريق الإعلانات .

أفضل 5 مواقع أخبار فيروسية _ مواقع فيرال عالمية


  • Buzzfeed.com : متعلق بالأخبار العاجلة ومقاطع الفيديو والاختبارات وجميع المعلومات التي تريد مشاركتها على موقعك ، تأتي غالبية زيارات BuzzFeed من الولايات المتحدة.
  • Viralnova.com : يُعرف ViralNova كيفية إنشاء محتوى ساطع وجعله يتحول إلى فيروسي باستخدام جميع الاستراتيجيات والتقنيات الفيروسية التي ذكرتها لك في الأعلى ، يحتوي هذا الموقع على أكثر القصص إثارة للاهتمام عن الأشخاص و ما يتحدث عنه الجميع.
  • zergnet.com : حصلت Zergnet على قصص عن الفنانين المشهورين و الترفيه و الطعام … إلخ .
  • Cracked.com
  • Vox.com
وبعد هذا الجهد المتواضع ، أتمنى أن أكون وفقت في عرضي لهذا المقال الربح من الإنترنت من مواقع الفيرال عن طريق جوجل أدسنس ، و أن يكون شرحي نال إعجابك ويكون شرح مبسط لعل الله يكون وفقني في هذا المقال
بالطبع لن يحدث هذا بين عشية وضحاها ولكن مع التنسيق والتطبيق سوف ترى النتائج ، أخبرني في التعليقات أدناه ما نوع المحتوى الفيرال الأكثر قيمة للموقع الخاص بك؟
لطريقة تستطيع الربح من الإنترنت من أدسنس أربيتراج (  Adsense Arbitrage ) بشكلٍ سريع

كيف تبدأ موقع فيرال _ viral ؟

 

مدونة ربحية على بلوجر, للربح من مجال الفيرال / viral / Buzz كلها مصطلحات ترمز لـ"المحتوى الشائع / المحتوى الفيروسي", وهو مجال مربح جدا كونه ينتشر بسرعة في مواقع التواصل الاجتماعي: مما يجلب زوار, وبالتالي ربح..

- قوالب احترافية, ومتنوعة لتختار من بينها.
- متوافقة تماما مع مختلف شاشات الهواتف.
- تركيب الاعلانات في أهم الأماكن على الرئيسية وداخل المقالات لزيادة الارباح.
- تحسين السرعة الخاصة بالمدونة.
- ربط مواقع التواصل الاجتماعي بالمدونة.
- عدد الصفحات الثابته 4(سياسة الخصوصية, اتفاقية الاستخدام, الفهرس, إتصل بنا).
- المدونة على منصة بلوجر, وهي منصة عالية الحماية, ولن تحتاج الى شراء استضافة.
- أكيد مع ضبط الإعدادات, والسيو الداخلي, أكواد ميتاتاج قوية من تجميعي وكلمات دلالية عليها بحث ومختارة بعناية.

- أداة تقسيم الموضوع لصفحات Next/Back لرفع الأرباح.

 

الخطوات المنهجية لضمان الربح الجيد من Adsense Arbirtrage !

رجاءا لا تعتقد أن الربح من محتوى الفيرال عبر أسلوب Adsense Arbirtrage هو سهل  .. بالعكس فهو يحتاج للكثير من البحت والتحليل و التتبع لضمان وصولك للهدف المنشود ... يجب أن تتبني خطة عمل وتسهر على تنفيد جميع خطواتها بدقة .. و هذا لن يتحقق إذا كنت مستسهلا لهذا المجال .. يمكن أن أقول لك أنه مجال ممتع في العمل ومربح في نفس الوقت , لكن يجب في بداية مشوارك أن تتحلى ببعض من الصبر والكتير من  التركيز و العمل و التنفيد !
يمكن الرجوع لمقالة  سابقة  لخصنا فيها أبرز الأخطاء التي  ترتكبها وتجعلك تفشل في الربح من الإنترنت 
يمكن أن ألخص لك منهجية العمل على مواقع الفيرال في تلات خطوات أو مراحل أساسية  :
1- البحت و التحليل .. في هذا المرحلة سيتوجب عليك أن تبحث عن المحتوى الفيرال الشائع الذي يمكنك العمل عليه و إنشاء نسخة منه تكون مميزة وخاصة بموقعك ..  لذالك ستحتاج بعض خدمات التجسس متل buzzsumo.com  أو Google Trends  أو غيرها من  الخدمات التي توفر لك إحصائيات هامة حول ما يشغل الناس في  منطقة جغرافية معينة .. و رجاءا لا تكتفي بهذين الخدمتين , يوجد الكتير من خدمات التي تقدم إحصائيات هامة تساعدك على إيجاد المحتوى الفيرال الذي من المؤكد أنه  سيعود عليك بالربح !
2- إنشاء المحتوى .
.  بعد أن أخدت  فكرة عن المحتوى الفيرال الذي يتم  تداوله بكثرة .. تأتي مرحلة إنشاء النسخة الخاصة بك من هذه المحتوى .. وفي هذه الحالة ستكون أما خيارين .. يا إما أن تقوم بإنشاء المحتوى بنفسك سواء تعلق الأمر بالمحتوى الأجنبي أو العربي  , وهذا الأمر يتطلب منك أن تكون متمكنا من الكتابة و التدوين وأيضا يجب أن تخاطب الجمهور الذي تستهدفه  بثقافته وبالطريقة التي يتواصل بها  ,  أما الخيار التاني فهو أن تذهب إلى أحد مواقع العمل الحر وتسأجر كاتب أو منشئ محتوى يكون على دراية بثقافة الجمهور الذي تستهدفه , بحيث يعمل على إنشاء محتوى حصري وإحترافي صالح للنشر في موقعك  !

3-  جلب الترافيك عبر فيسبوك أدس .. في الواقع  لا يمكننا الحديت عن فيسبوك أدس في سطر أو سطرين .. حيت أنه بالفعل يعتبر علم قائم بذاته .. لكن ما استطيع قوله لك في سياق شرحنا هذا .. هو أن تكتب مقالة مفيدة و ممتعة والأهم من ذلك هو ـن تكون  او فيروسية الإنتشار  .. تم  تذهب لمنصة فيسبوك أدس وتطلق إعلان بقيمة 3 دولار أو 5 دولار على أقصى تقدير لكل إعلان , مع العلم أن الحملة الإعلانية  الواحدة يمكن أن تحتوى على 10 إعلانات كأقل تقدير .

 الغرض من هذا الأخير هو جس النبض ( Testing) لمعرفة مدى تجاوب المستخدمين مع محتوى مقالتك .. بعد أن تجُس النبض وتعرف مدى قابلية الأشخاص المستهدفين في التفاعل مع مقالتك .. أنذاك يمكنك مضاعفة المبلغ المخصص للإعلان   ’ وهذه العملية تسمى في مجال الإعلانات ب Scalling أي أنك تقوم بنسخ الحملة الاعلانية أكتر من مرة لكي تضاعف أرباحك في الأدسنس ... لكن قبل القيام بهذه الحملة الاعلانية تأكد أن موقعك يتوفر على أزرار المشاركة و أن مواضع الاعلانات هي مناسبة و تشجع الزوار على التفاعل معها !

أشهر مواقع الفيرال الأجنبية والعربية 


أشهر مواقع الفيرال الأجنبية والعربية
رجاءا لا تصدق  تلك الإشاعة التي مفادها أن المحتوى العربي غير مربح .. لأنه في بعض الأحيان يمكن أن تكون الأرباح التي تحققها من المحتوى العربي تعادل أو تفوق الارباح التي يمكن أن تُحققها من المحتوى الناطق باللغة الإنجليزية أو أي لغة أخرى بإستثناء  اللغة العربية  ..  وهنالك مجموعة من المواقع العربية التي تعتمد أسلوب الفيرال وتحقق أرباح جيدا جدا  ..  لكن ما وجب قوله في هذا الصدد هو أن الاستهداف الصحيح يكون موجه لدول الخليج لأن المعلنين هناك يدفعون بسخاء ..
 والآن سأشارككم قائمة بأشهر مواقع الفيرال العربية والأجنبية   .. مواقع تجني آلاف الدولارات يوميا.


فعلت كل ما قلت عليه ولكن لم أحقق أرباح جيدة !

ياحبيبي هذا إسمه بيزنيس .. فيه الربح و الخسارة  , لذالك لا تتذمّر إن صرفت  1 دولار أو دولارين و لم تحقق الربح الذي تصبو إليه  ,  في هذا المجال يجب أن تتعلم من خسارتك ,  بل و تستثمر في الخسارة من أجل  تحقيق الربح , لكن عموما إذا إعتمدت هذا الأسلوب الربحي ولم تحقق هامش ربح جيد , فمن المُرجّح أن هناك خطأين إرتكبتهما!

الخطأ الأول يتمثّل في مكان وضع الإعلانات , حيث أن هذه الأخيرة تُأثّر بشكل ملحوظ على الأرباح في الأدسنس , وبالتالي يجب عليك محاولة إختيار الأحجام الكيبرة من الأعلانات لأنه الأكثر تنافسية بين المعلنين  , ووضعها في الأماكن المناسبة لها .

الخطأ التاني يتمثّل في جودة المحتوى .. المحتوى  هو أهم عنصر في هذه المعادلة الربحية , لذالك يجب عليك التأكد من أنه ذو جودة عالية ومفيد للمستخدم ومقدم بطريقة مميزة .. و لابأس في استثمار بعض المال من أجل تأجير منشئ محتوى يكتب لك مقالات ذات جودة  عالية , وهذا في حالة ما إذا كنت عاجز على كتابة المحتوى الحصري  بنفسك   .

الخطأ التالث .. في هذا البيزنيس لن ينفعك حماسك الزائد , الشيئ الوحيد الذي سينفعك هو العلم الذي حصلت عليه قبل البدأ في هذا البيزنيس أو في أي بيزنيس آخر , ما أحاول قوله هو أنه يجب عليك دراسة كل ما يتعلّق بمجال الأدسنس أربتراج قبل التفكير في البدأ الفعلي في العمل . وهنا أعني بالتحديد طريقة إنشاء حملات إعلانية مستهدفة في شبكة Facebook Ads , حاول أن تدرس العيدد من الكورسات التي تهتم بتعليم كيفية إنشاء حملات إعلانية في Facebook Ads , حتى لا تقع ضحية إنفاق المال في فيسبوك أدس بدون أي عائد مادي .

الخطأ الرابع .. تجربة المستخدم User Experience , أي كل مايتعّلق بالأنطباع العام للزوار أتناء تصفحهم الموقع , أهم عنصر يجب أن تركّز عليه هو سرعة وأداء الموقع , الموقع يجب أن يتّم تحميله في مدة معقولة , بحيث أن نسبة كبيرة من الزوار تترك أي موقع تتصفحه بمجرد تجاوزه المدة المعقولة للتحميل  . أيضا يجب أن يكون تصميم الموقع بسيط وجذّاب  , في المجمل يجب أن تأخد بجميع الأسباب التي من الممكن أن تجعّل زوار موقعك يحضون بتجربة تصفح ممتعة وخالية من المشاكل .

مضاعفة الأرباح في الأدسنس ( سر المحترفين )

مضاعفة الأرباح في الأدسنس

من ضمن الأسرار التي يتبنّاها المحترفين في مضاعفة أرباحهم  في الأدسنس هي  إعتمادهم لإظافة أو Plugin يسمى  Theia Post Slider for WordPress , هذا الأخير قادر على مضاعفة أرباحك عشر مرات بطريقة قانونية ,, و فكرته أنه عندما تكتب مقال مكون من 10قوائم ,  فإنه يجعل كل عنصر في صفحة واحدة .. أي أن المقالة ستكون في 10 صفحات بدل صفحة واحدة .. و كل صفحة بطبيعة الحال سيكون فيها إعلانات , و هنالك إحتمال كبير أن يتم النقر على هذه الإعلانات , لأنها موضوعة بشكل ذكي مع زرّي التالي و السابق !

الإظافة تمنها في متجر CodeCanyon هو 29$  ,   لكن يمكن أن أمنحها لك أيضا مجانا ..  فقط إذا تأكدت أنك جاد في العمل وطبقت الخطوات السابقة  ,  أي شراء الإستضافة من الرابط أعلاه !

ماذا تنتظر إبدأ من الأن !

بالرغم من أن مجال Adsense Arbitrage هو مجال شاسع ,   إلا أنني حاولت أن أمنحكم أكبر قدر من المعلومات حول هذا الأسلوب الربحي في أقل عدد ممكن من الكلمات ..  أعتقد أن هذا الدليل هو كافي لتبدأ بداية صحيحة في هذا المجال .. فقط حاول توفير بعض المال من أجل شراء الإستضافة وبناء الموقع , وأيضا من أجل شراء كمية لابأس بها من الإعلانات من شبكة  فيسبوك أدس ,  مع العلم أنها ليس الشبكة الإعلانية الوحيدة التي يمكننا الإعتماد عليها في هذا البيزنيس :)
للحصول على الهدايا المجانية التي أدرجتها لك في هذا المقال   والمتمثّلة في قالب الووردبريس Newspaper سعره الأصلي 59$ , و إضافة  Theia Post Slider for WordPress وسعرها 29$ , بالإضافة إلى خدمة تنصيب الووردبريس والتي غالبا ما تكون مدفوعة , إلا أنني سأوفرها لك بالمجان , لكن قبل أن أمنحك كل هذه الهدايا  المجانية يجب أن أتأكد أولا من أنك جاد في العمل ,  وتريد المُضّي قُدما في هذا الأسلوب الربحي , وبالتالي  قمت بشراء الإستضافة من الرابط  المُدرج في هذه المقالة ,  إذا قمت بالفعل بالك , فراسلني على هذا البريد الإلكتروني Najahdev.amine@gmail.com لكي أقدم لك هذه الهدايا التي وعدتك بها في هذه اللحظة التي أكتب فيها هذه الأسطر !

عن الكاتب

Hawk

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

ميكسات عربية