-->
recentاخبار

آخر الأخبار

recentاخبار
recentاخبار
جاري التحميل ...
recentاخبار

فيديو المؤتمر الصحفى لمحمد مرسى اليوم الثلاثاء 29-5-2012

فيديو المؤتمر الصحفى لمحمد مرسى اليوم الثلاثاء 29-5-2012


مشاهدة المؤتمر الصحفى لمرسى اليوم الثلاثاء 29-5-2012 يوتيوب كامل وقد اكد محمد مرسى فى المؤتمر الذى عقده ظهر اليوم الثلاثاء  على حرية الرأى وانه لن يتم استهداف فكر معين او مصادرة اى رأى واشار ايضا الى المشاكل التى يواجها المواطن المصرى وتحدث عن آليات محددها لحلها ومنها المرور والمعاشات والاجور مؤكدا ان الحد الادنى للمعاشات سيكون 820 جنيه واضاف مرسى انه سيتم اسقاط كافة ديون الفلاحين

 لتخفيف الاعباء عنهم واكد على حق المواطن المصرى فى الرعاية الصحية والتأمين الصحى  وتوفير السلع الاساسية له بسعر مناسب انه سوف يتم اعادة المحاكمات لعناصر النظام السابق بعد تقديم ادلة اتهام جديدة  تسمح باعادة المحاكمة وذلك للحصول على حق شهداء ثورة يناير ، واكد مرسى ايضا على اختفاء قانون الطوارىء نهائيا وانه لن يعود ابدا مهما كانت الظروف

 مشيرا الى ضرورة حرية الرأى وحرية المواطنين  كما اشار مرسى الى  ضرورة عودة الامن  والاستقرار الى الشارع المصرى  وسيعمل على ذلك من اول يوم لتوليه الرئاسة


، واليكم فيديو المؤتمر الصحفى لمحمد مرسى اليوم الثلاثاء 29\5\2012

مرسي: لن نلزم النساء بارتداء الحجاب والاقباط شركاء في الوطن


أكد الدكتور محمد مرسي المرشح المحتمل للرئاسة انه يحترم كل من لم يصوت له ، قائلا :"ان الشعب خرج ليقول رأيه ويختار بإرادة حرة في انتخابات حرة ونزيهة يشوبها بعض الملاحظات لكنها في مجملها جرت في جو به حرية وهذه ممارسة ديمقراطية والشعب قال رأيه في الجولة الأولى وكان اختياره لي تكليف لمسئولية جديدة نحو المرحلة الثانية ونحو رئاسة مصر ".


وخلال مؤتمر صحفي عقده بمقر حملته الانتخابية اليوم الثلاثاء ، توجه مرسي بالشكر الى كل المهتمين بالشأن السياسي العام ورؤساء الاحزاب وإلى اصحاب الرأي والفكر والى القوى الساسية بمختلف توجهاته.
ونفى مرسي ان تقوم جماعة الاخوان وحزب الحرية والعدالة في حالة فوزه بالرئاسة بالزام النساء بارتداء الحجاب . مؤكدا أن هذا الالزام ضد الشرع وان حقوق المرأة ستكون مصانة في عهده صيانة كاملة سواء حقها في التعليم أو العمل أو الوظيفة أو اختيار الزي الذي تراه مناسبا لها وان جميع تلك الحقوق ستكون وفقا للقانون والدستور.

ولمح مرشح جماعة الاخوان المسلمين في انتخابات الرئاسة إلى إمكانية إختيار نائب رئيس الجمهورية من المسيحيين المصريين وان الاقباط سيتولون أعلى المناصب بالدولة لانهم شركاء في الوطن ولهم كافة الحقوق مثل المسلمين تماما.
وتعهد بالالتزام بالحقوق والحريات التي أقرتها وثيقة الازهر ووثائق التحالف الديمقراطي التى صيغت قبيل الانتخابات البرلمانية في نوفمبر الماضي .

كما تعهد بمنح دور أكبر للشباب فى كافة مناصب الدولة . مؤكدا انه ليس شرطا ان يكون رئيس الحكومة من حزب الحرية والعدالة ولكنه يمكن أن يكون من ذوى الخبرة والكفاءة من غير الاعضاء فى الحزب أو جماعة الاخوان المسلمين.
وأكد مرسي ان الثورة المصرية لم تكن ثورة جياع وانما ثورة ضد الظلم والطغيان . 

وقال مرسي :"لابد من تمثيل الشباب في مؤسسة الرئاسة وأنا أعلن أمام الشعب كله إنها لن تكون أبدا فيها نوع من أنواع الحزبية أو الاستقطاب أو تفضيل الانتماء والثقة على الكفاءة والإخلاص للوطن فلن تكون كذلك بل ستكون كما سترون إن شاء الله عنصر أساسي في المرحلة القادمة".

وأضاف : فلا احد يتحمل المسئولية وحده فمضى عهد "السوبر مان " وأنا أحب أن يكون هناك مؤسسة فاعلة معي وأنا المسئول والتزاماتي الان دليل المرحلة المقبلة كرئيس.

وتابع قائلا :"ما أتمناه أن نسموا بحواراتنا وهذا موجود كثيرا وان نكون موضوعيين فيما نراه نختلف في الرأي والرؤية ولكن ولابد من الارتقاء بمستوى الحوار".
المحيط






عن الكاتب

Hawk

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

ميكسات عربية