-->
recentاخبار

آخر الأخبار

recentاخبار
recentاخبار
جاري التحميل ...
recentاخبار

مشاهدة القبض علي حمزة كاشغري الصحفي السعودي المتهم بالإساءة إلى النبي صلي الله عليه وسلم

الشرطة الماليزية تعتقل الصحفي السعودي المتهم بالإساءة إلى النبي


أعلنت الشرطة الماليزية الجمعة أنها اعتقلت كاتبا صحفيا سعوديا شابا فر من بلاده بعد تعليقات أثارت استنكارا، كتبها على موقع تويتر حول النبي محمد"ص". 


وصرح المتحدث باسم الشرطة راملي يوسف بأن حمزة كاشغري اعتقل بعد وصوله إلى المطار الدولي في ماليزيا الخميس. 



وأضاف المتحدث "لقد اعتقل كاشغري عند وصوله بموجب مذكرة توقيف صدرت عن الإنتربول بناء على طلب من السلطات السعودية". وأوردت وكالة الأنباء المحلية أن كاشغري أوقف "للاشتباه بإساءته للإسلام وللنبي محمد".
وكان كاشغري كتب على تويتر بمناسبة عيد المولد النبوي الأسبوع الماضي "في يوم مولدك أجدك في وجهي أينما اتجهت، سأقول إنني أحببت أشياء فيك وكرهت أشياء ولم أفهم الكثير من الأشياء الأخرى".وكتب أيضا "لن أنحني لك، لن أقبل يديك، سأصافحك مصافحة الند للند".

ولم توقع ماليزيا والسعودية معاهدة رسمية لتبادل الموقوفين. إلا أن مسئولا في وزارة الداخلية الماليزية رفض الكشف عن هويته أعلن أنه سيتم تسليم كاشغري بموجب اتفاقات أمنية ثنائية أخرى بين البلدين.وأثارت رسالة كاشغري أكثر من 30 ألف رد بحسب خدمة على الإنترنت تتيح متابعة التعليقات على تويتر في العالم العربي.

وسرعان ما قدم كشغري اعتذارا قائلا "يزعمون أنني تطاولت عليك وأنا الذي أستحضرك دائما كقدوة والله لم أكتب ما كتبت إلا بدافع الحب للنبي الأكرم لكنني أخطأت وأتمنى أن يغفر الله خطئي، وأن يسامحني كل من شعر بالإساءة".واعتبرت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء السعودية الذي يرأسها مفتي المملكة عبدالعزيز آل الشيخ أن كاشغري "كافر" و"مرتد" تجب محاكمته.

وتثير قضية كاشغري عاصفة في الإعلام السعودي وخصوصا عبر موقعي تويتر وفيسبوك. حتى أن مجموعة أنشئت على فيسبوك للمطالبة بإعدامه باتت تضم أكثر من ألف عضو.

عن الكاتب

Hawk

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

ميكسات عربية