-->
recentاخبار

آخر الأخبار

recentاخبار
recentاخبار
جاري التحميل ...
recentاخبار

التقديم الي جوجل ادسنس خطوات يجب القيام بها قبل تقديم طلبك للاشنراك في جوجل ادسنس

إن الحصول على موافقة ادسنس AdSense ليس بالأمر الصعب حقًا إذا كنت تتوفر على موقع ويب عالي الجودة يركز بشكل كبير على المحتوى القيم والجيد جدا و يتماشى مع متطلبات محركات البحث مع  الاعتماد على تصميم رائع و التوفر على عدد كبير من الزوار. فهذا ما يؤكد عليه الناشرون على جوجل.

تأكد من القيام بهذه الأشياء قبل التقدم للحصول على جوجل ادسنس. وأعتقد أن هذه الأمور ليست بالصعبة للغاية.
إذا لم يوافق جوجل ادسنس Google AdSense على مدونتك، إعلم أنها ليست نهاية العالم وأن هناك العديد من الطرق الأخرى لكسب المال عبر الإنترنت دون ادسنس.


بما أن الكثيرين حاولوا خداع الشركة من أجل الحصول على الموافقة، قررت الشركة أن تصبح أكثر صرامة وأن تجعل العملية أكثر صعوبة. لا تقلق، فالجميع يواجه نفس الصعوبات للحصول على الموافقة وسنقوم نحن من خلال هذا المقال بتسهيل الأمر لك ومنحك كل ما يجب عليك معرفته للوصول إلى هدفك.


من المؤكد أن الكثير من الأسئلة تدور في ذهنك مثل:



  • كيف يمكنني التقديم لـ جوجل ادسنس ؟
  • هل مدونتي مؤهلة للقبول على AdSense أم لا؟
  • هل أنا مؤهل للتقدم بطلب للحصول على جوجل ادسنس؟
  • ما هي متطلبات جوجل ادسنس؟
  • لماذا رفض جوجل ادسنس طلبي؟
  • ماذا أفعل إذا رفض جوجل ادسنس طلبي؟

مقالنا هذا سيقوم بالإجابة على جميع أسئلتك وأكثر. للبدء سنحاول أولا اكتشاف سر شهرة جوجل ادسنس 


السر وراء شهرة جوجل ادسنس


تعتبر جوجل ادسنس Google AdSense واحدة من أقدم الشبكات التي تقدم خدمة نشر الإعلانات وتعمل بنظام الدفع لكل نقرة. كما أنه في ما يتعلق بشرعية جوجل ادسنس Google AdSense، فإن الشركة معروفة لسنوات بخدمتها الجيدة و آلاف العملاء والناشرين الراضين تمام الرضا على الخدمة. ما يشجع الجميع كذلك على الانضمام هو أن الشركة تقوم بالدفع دائما وأبدا في الوقت و بدون أي تأخير.
من بين الأسباب الأخرى التي تدفع بالكثيرين من أجل الانضمام و اختيار جوجل ادسنس Google AdSense هو أنه يمكن للشخص كسب مبالغ ضخمة من المال إذا قام بالتفاني في العمل وقام بكل ما يجب لإنجاح مدونته بالطريقة الصحيحة. هناك العديد من المدونين الذين يكسبون عيشهم الكامل من مدوناتهم و جوجل أدسنس Google AdSense. لذلك ، يجب أن يكون جوجل ادسنس Google AdSense هو الاختيار الأول بين جميع الشبكات الاعلانية الأخرى المتاحة.


إن معدلات الدفع الخاصة بهم أفضل من جميع الشبكات الأخرى؛ ولهذا السبب فإنها تحظى بشعبية كبيرة بين المدونين. وبما أن الجميع يركضون للحصول على القبول والانضمام فإن الشركة أصبحت أكثر صرامة وأن ارتكاب خطأ واحد بسيط قد يكلف سحب القبول منك. 


الفقرة القادمة تشرح لك بعض الأسباب وراء عدم قبول طلبك لجوجل ادسنس Google AdSense.



أهم أسباب رفض جوجل ادسنس لطلبك


فيما يلي أسباب الرفض الأكثر شيوعًا ومتطلبات جوجل ادسنس Google AdSense التي ينبغي عليك وضعها في عين الاعتبار كأول خطوة:


1- محتوى غير كاف أو محتوى موقع غير مقبول


من بين أهم الشروط التي يهتم بها أخصائيين جوجل للقيام بمراجعة قيمة لموقعك هو تواجد نص كاف على الموقع. تهتم جوجل  بشكل كبير بالمحتوى المعروض وقيمته قبل كل شيء من أجل استكمال عملية القبول. و إذا كان المحتوى مكتوب بطريقة سيئة و مليء بالأخطاء الإملائية والنحوية، فسوف يرفض جوجل المدونة على الفور.
ليس هذا فحسب، بل يجب على المحتوى أن يكون فريدا من نوعه ويقدم قيمة إضافية للمتلقي وزوار الموقع. وبهذا فإن المدون يجب أن يحرص دائما على تقديم محتوى قيم  لإحترام متطلبات جوجل.



2- نوع الصفحة و تصميم المدونة


ماذا ستقوم به إن وجدت على الانترنت موقعا ذا خلفية صفراء زاهية مليئة  بنص أبيض و عليها أزرار ضخمة في كل مكان؟ ستخرج فورا من الصفحة ولن تقوم بزيارة الموقع مرة أخرى أبدا بالتأكيد. تقوم جوجل ادسنس  Google AdSense بالاستمرار برفض المدونات التي تم تصميمها بشكل سيء والتي يصعب على الزوار فهمها. يجب أن يكون لديك تصميم جيد وأنيق يريح العين وذا جمالية في المظهر.


3-  عدم توفر الموقع على  سياسة الخصوصية أو معلومات وافية عنك أو خيار الاتصال بك.


هناك بعض الصفحات الضرورية التي يجب أن تكون لديك قبل التقدم إلى جوجل ادسنس Google AdSense إذا كنت ترغب في الحصول على قبول.  مثل صفحة  "سياسة الخصوصية" أو "معلومات عنا" أو "اتصل بنا". هذه الصفحات تعطي انطباعًا بأنك محترف وأنك تعمل وفقًا لسياسة جوجل، و ضع في اعتبارك أن وجود صفحة "سياسة الخصوصية" هو أحد الشروط الأساسية لمتطلبات الانضمام لجوجل ادسنس. 


4-  عدم توافق الموقع مع  سياسات جوجل ادسنس 


من بين الأمور التي لا تتماشى مع سياسة جوجل ادسنس  Google AdSense نجد: عدم وجود محتوى غني وفريد وذا معنى؛ و انعدام حركة المرور و الزيارات لموقعك؛ و توفر صفحات ذات محتوى غير أصلي أو بدون محتوى و كذلك تجربة الاستخدام سيئة بالنسبة لزوار الموقع بسبب صعوبة الانتقال بين الصفحات.
ما يؤدي إلى الرفض كذلك هو اتباع موقعك  لأساليب غير قانونية من أجل الحصول على عدد زوار أكبر وكذلك الاعتماد على تصميم سيء الترميز. 

من أجل عدم الوقوع في هذا الموقف وتجنب رفض جوجل ادسنس Google AdSense قمنا بتجميع قائمة للاعتماد عليها قبل تقديم الطلب.


أهم الأمور التي يجب القيام قبل تقديم طلب لجوجل ادسنس 



1- كتابة محتوى جيد جدا


الشيء الأول الذي يجب عليك فعله قبل التقدم بطلب للحصول على جوجل ادسنس Google AdSense هو كتابة محتوى عالي الجودة. هذا شيء مهم للغاية و لا يمكنك تجاهله بأي ثمن. تحب شركة جوجل المدونات التي تقدم محتوى عالي الجودة ويستمتع زوارها بذلك. ضع في اعتبارك أنه سيتم مراجعة طلبك من قِبل البشر وليس روبوتات وراء الشاشة، لذلك عليك إقناعهم وكسب اهتمامهم للحصول على موافقة ادسنس AdSense.
من بين مميزات المحتوى الجيد نجد:

  •  فكرة فريدة ومبتكرة.
  • عناوين مناسبة ولائحة متنوعة من المعطيات.
  • محتوى خالي من الأخطاء الإملائية والنحوية.
  • طويل بما فيه الكفاية.
  • مفيد وغني بالمعلومات.


2- إنشاء صفحة سياسة الخصوصية لمدونتك


من بين إحدى الأخطاء الشائعة التي يرتكبها معظم المدونين الجدد هو عدم إنشاء صفحة الخصوصية لمدونتهم، خاصة وأن الكثير من الأشخاص يقولون أن وجود سياسة خصوصية للمدونة لا معنى له. عزيزي القارئ، نود أن نخبرك أن ما يقولونه لك خاطئ وأن أول شيء يجب أن تقوم به قبل التقدم بطلب لجوجل ادسنس Google AdSense  هو انشاء صفحة سياسة الخصوصية لمدونتك أو موقعك لأنه وبكل بساطة لن يقبل عرضك إن لم تتوفر على هذه الصفحة.
تعتبر شركة جوجل هذه النقطة جد أساسية  لأنها أهم شروط القبول ولأنها تظهر أن هذه المدونة حقيقية ولا تقوم بأية عملية احتيال كما أنها علامة على جدية المدونة والأشخاص القائمين عليها. يمكنك كتابة صفحة سياسة الخصوصية  بنفسك أو العثور على مواقع على الإنترنت التي توفر خدمة كتابة هذه السياسات، الأمر لا يتطلب الكثير من الجهد أبدا.



3- إنشاء صفحة "معلومات عنا"


من بين شروط القبول لدى جوجل ادسنس Google AdSense هو التوفر على صفحة "معلومات عنا" لأن هذا يدل على وجود أشخاص حقيقيين وراء الصفحة وليس فقط مدونة وهمية. تلعب هذه الصفحة دورا كبيرا حتى لو لم تكن تريد التقديم لجوجل ادسنس Google AdSense  لأنها تعطي فكرة عامة حول المدونة وتعتبر كبطاقة تعريفية لما يوجد على المدونة. تحتوي الصفحة على معلومات خاصة بالمدونة وكذلك وصف بسيط حول المدونة من أجل خلق رابط بينك وبين المتابعين وكذلك لكسب ثقتهم.


4- إنشاء صفحة "اتصل بنا"


بما أن الأراء و الأذواق تختلف، فمن الأفضل إعطاء فرصة للمتابعين من أجل الإدلاء برأيهم حول المدونة ومشاركة الأمور التي يحبونها أكثر والأمور التي تزعجهم.  قم بإنشاء صفحة  "اتصل بنا" وقم باضافة عنوان الإيميل الذي تستخدمه من أجل التسجيل لدى جوجل ادسنس Google AdSense ومن الأفضل أن يكون عنوان بريدك الإلكتروني احترافيا، قم باضافة روابط صفحاتك الاجتماعية الأخرى في هذه الصفحة.
إنشاء هذه الصفحة يدل على أنك تهتم بعملائك وآرائهم  وأنك على استعداد لمساعدتهم وأن بإمكانهم التواصل معكم في أي وقت.  من ناحية أخرى، فإن فريق جوجل ادسنس Google AdSense الذي سيشرف على معاينة موقعك سيجد أنك حقا تعطي أهمية للعملاء وزوار الموقع وأن ليس هدفك الوحيد هو ربح المال من عند جوجل ادسنس.


في كثير من أجوبة الرفض التي ترسلها جوجل ادسنس Google AdSense نجد أنهم يؤكدون على تواجد قائمة سهلة وتتوفر على جميع المعلومات الخاصة لمدونتك لمساعدة القراء على العثور بسهولة على المحتوى الذي يبحثون عنه. كلما زاد اهتمامك بتحسين تجربة تصفح زوارك لموقعك، زادت فرص حصولك على موافقة ادسنس.



5- تحقق من إضافة اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني على المدونة


عند تقديم الطلب، لا تنسَ أن تضع اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني في بعض المناطق التي يسهل رؤيتها مثل صفحة "الاتصال بنا" أو " معلومات عنا". سيؤكد ذلك لفريق جوجل ادسنس Google AdSense أنه أنت هو نفس الشخص الذي قدم بطلب للحصول على ادسنس AdSense وليس بعض البرامج الوهمية غير المرغوب فيها. سيؤدي ذلك إلى تسريع عملية التحقق و ستتمكن خلال فترة قصيرة من الاستمتاع بحساب معتمد بالكامل على ادسنس .


6- احرص على توفر عدد مقبول من المنشورات القيمة على مدونتك قبل التقدم بالطلب.


ليست هناك إجابة محددة لعدد المنشورات التي يجب عليك التوفر عليها من أجل الحصول على القبول من طرف ادسنس AdSense. لأن هناك بعض المدونات التي تحتوي على أكثر من 300 منشور قاموا برفض طلبها في حين هناك بعض المدونات التي تحتوي فقط على 10 منشورات وقد استفادت من القبول وتقوم بجني الأموال بكل سهولة.
وفقا لبعض الخبراء فإن أفضل وقت للتقدم بطلب للحصول على حساب ادسنس هو عندما يكون لديك 20 منشورًا جيدًا على الأقل. كما أنه يجب أن يكون طول مشاركات المدونة 600 كلمة على الأقل مع  الحرص على جعل المحتوى عالي الجودة.
من بين أهم الأمور التي يجب الحرص عليها قبل العمل على زيادة عدد المنشورات نجد:


  • تصميم بسيط ونظيف
  • من السهل تصفح المدونة
  • اختيار جمهور محدد
  • الاهتمام بتفاصيل المحتوى


7- الحرص أن يكون سنك يفوق 18 سنة


ننصحك بأن تستخدم تاريخ ميلادك وعمرك الصحيحين أثناء التقدم للحصول على حساب جوجل ادسنس Google AdSense. لأن جوجل ادسنس ليست للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا.
يدرك بعض الأشخاص هذه النقطة فقط بعد أن يتم رفض طلبهم عدة مرات دون أي سبب مشروع. لذلك ننصحك أن تكون دقيقًا أثناء كتابة عمرك.



8- حسِّن من تصميم مدونتك


كما ذكرنا سابقًا، فإن تصميم المدونة مهم جدًا. يجب أن يُظهر تصميمك على المهنية العالية لعملك وأن لا يكون الموقع كمعرض صور فوضوي. تمنح جوجل تقديرا واهتماما مهما للتصاميم النظيفة والمحترفة.
أول ما يثير نظر الزائر لأي موقع كان هو تصميم الموقع وجماليته، لهذا السبب يجب أن تعطي أهمية كبرى لتصميم موقعك من أجل الفوز باهتمام الأشخاص وإشراكهم مع مدونتك.  يعد الاهتمام بالتصميم ثاني أهم شيء يجب القيام به بعد بناء المحتوى لأنه يمثل خبرتك وتجربتك و احترافيتك. كما أنه يجب أن يحتوي على الميزات التالية:


  • بسيط ومهني
  • سهل التصفح
  • القوائم الرئيسية المناسبة
  • لا توجد عناصر عديمة الفائدة
  • يتماشى مع محركات البحث
  • تحميل سريع
من الأفضل أن تكون حذرًا لأن أي شيء يمكن أن يقضي على فرصك في الحصول على موافقة ادسنس. هناك الآلاف من المواقع على الإنترنت التي توفر نماذج تصاميم احترافية مجانية لمدونتك. كل ما عليك فعله هو البحث عنها.
إذا كنت تستخدم مدونة WordPress، فنوصيك بالحصول على سمة مميزة من MyThemeShop.
وإذا كنت لا تزال تستخدم blogspot، فهناك العديد من المواقع الرائعة التي  يمكنك العثور من خلالها على نماذج ذات مظهر احترافي مجانية لمدونتك.



9- تحقق من نوع المحتوى الذي تقدمه


كن حذرًا حين اختيار نوع المحتوى الذي تنشره لأنه شيء مهم جدا. 
إليك بعض أنواع المحتوى الشائعة التي لا يقبلها ادسنس نهائيا.

  • المواد الإباحية / محتوى  للكبار فقط
  • المحتوى المقرصن
  • قرصنة  الدروس والأفكار من على الانترنت 
  • المخدرات/ الأدوات غير المشروعة 
  • أي أشياء أخرى غير قانونية

كما أن فريق جوجل ادسنس Google AdSense ذكر في أحد مشاركات المنتدى أنه توقف عن قبول طلبات في المجالات الممتلئة و المشبعة مثل: مجال تعليم كسب المال و التسويق و SEO .فإذا كنت قد سبق وشرعت في الكتابة عن هذا المحتوى الذي لا يدعمه ادسنس AdSense، فيمكنك إما التوقف عن الحلم بشأن جوجل ادسنس أو التخلص من هذا المحتوى وتغييره.


10- استخدم Top Level Domain


من بين الإجراءات التي قامت بها Google  في شأن سياستها الداخلية أنه إذا كان لديك مدونة بها blogspot وكان domain  هو yourblog.blogspot.com ، فمن المحتمل أنك ستحصل على الموافقة بسرعة. ولكن لن تتمكن من استخدام ذلك في أي مجال آخر مثل .com. من أجل ذلك يجب أن تطلب تغيير حسابك والرفع به لدى ادسنس. 

يجب أن يكون لديك domain فريد خاص بمدونتك؛ إذا لم يكن لديك واحد حتى الآن،  فليست هناك فرصة للحصول على الموافقة مع النطاقات الفرعية. يجب أن تسرع وتقوم  بشراء Top Level Domain. سيكلفك ما يتراوح بين 10 دولارات إلى 15 دولارًا في السنة. يمكنك شراء هذا من Godaddy أو Namecheap.


أفضل domain هو واحد مع امتداد .com. اختر مجالًا قصيرًا وفريدًا وسهل التذكر مرتبط بمدونتك.
من بين الأمور التي أصبحت جوجل تأخذه بعين الاعتبار هو عمر domain. على سبيل المثال، أصبحت جوجل  لا تقبل المجالات في دولة الهند إن لم يكن عمر هذا domain أكثر من 6 أشهر.
لكن هذه النقطة لا تنطبق على الدول الأخرى، فكثير من القصص تشير إلى أن بعض المدونات حصلت على القبول بعد أسابيع قليلة بعد انشائها، في حين أن البعض الآخر تم رفضه مع أن عمره تجاوز 6 أشهر. كما ذكرنا سابقا، من أهم الأمور التي يجب عليك التركيز عليها هي جودة المحتوى ومساعدة قرائك. فلا تجعل عمر مدونتك وعدد منشوراتك  يحول دون التقدم بطلب، فهناك الكثير من الأمثلة التي نجحت ب28 منشور فقط. 



11- إزالة شبكات الإعلانات الأخرى


إذا كان لديك أي إعلانات أخرى مثل Chitika أو Infolinks أو Clicksor أو أي نوع آخر، فقد حان الوقت للتخلي عنها وجعل مدونتك خالية من الإعلانات قبل الشروع بتقديم الطلب.  مع أن جوجل ادسنس Google AdSense يسمح لك باستخدام شبكات الإعلانات الأخرى معها في نفس الوقت، فمن الأفضل إزالة الإعلانات قبل التقديم وعدم إعادتها إلا بعد الحصول على رد من فريق AdSense الذي يستغرق عادةً ما بين بضعة أيام إلى أسابيع. لذا، قبل إرسال طلبك لبرنامج جوجل ادسنس Google AdSense تأكد من إزالة جميع الإعلانات على مدونتك من أي شبكة أخرى. 


12-  تحقق من المصادر التي تحصل من خلالها على الزيارات


لا تحب جوجل المواقع التي تحصل على زيارات مدفوعة الأجر وغالبًا ما تعاقب عليها حتى لا تكون هناك فرصة للحصول على موافقة ادسنس AdSense للمواقع التي تحصل على زيارات مدفوعة.  يمكنك جلب الزيارات من محركات البحث أو أي طريقة أخرى تريدها، ولكن إذا كنت تريد أن تكسب عبر جوجل ادسنس Google AdSense بالطريقة الصحيحة ، فإن حركة المرور المدفوعة ليست حلاً أبدا. كما أن جوجل لا تقبل المواقع الذي تحصل على زيارات من مصادر غير قانونية. لذا ركز على الحصول على زيارات من مصادر قانونية مثل وسائل التواصل الاجتماعي ومحركات البحث والمدونات ذات الصلة. 


ماذا تفعل إذا تم رفض طلبك؟

رغم محاولاتك المتكررة إلا أنك دائما ما تُقابل بالرفض من طرف ادسنس AdSense، لا تقلق فالأمر عادي جدا خاصة بعد التعديلات التي قاموا بها مؤخرا. لكننا نود أن نخبرك أن لديك حلان ألا وهما:

# لا تفقد الأمل. خذ وقتك لإصلاح المشاكل على مدونتك التي أشارت إليها ادسنس AdSense في رسالة الرفض الإلكترونية وقم بالتقدم مرة أخرى. تذكر أنه إذا تم رفضك فإنه لا توجد مشكلة في إعادة التقديم مرارًا وتكرارًا حتى تحصل على موافقة جوجل ادسنس Google AdSense. فقط استخدم نفس حساب البريد الإلكتروني الذي استخدمته لأول مرة.

# إن تم اغلاق باب في وجهك فاعلم أنه توجد الكثير من الفرص الأخرى التي تنتظر في الأفق، هناك العديد من شبكات الإعلانات الموثوقة والتي تدفع مبالغ مالية مرتفعة بدورها و التي يمكنك استخدامها خاصة وأنها ليست صعبة مثل جوجل ادسنس Google AdSense فيما يتعلق بالحصول على الموافقة.  
 من بين هذه الشبكات نجد:


1- Media.net
 

يعتبر Media.net البديل الأفضل لبرنامج ادسنس AdSense لأنه مدعوم من Yahoo Bing Network. تشبه إعلانات Media.net تمامًا إعلانات جوجل ادسنس ومن السهل جدًا الحصول على الموافقة إذا كنت تمتلك مدونة جيدة وذات محتوى قيم. 

  • ترتيب اليكسا: 5132
  • الحد الأدنى للدفع: 100 دولار
  • طريقة الدفع: باي بال ، حوالة مصرفية


2- BidVertiser


 

يُعد BidVertiser بديلاً آخرًا رائعًا لبرنامج جوجل ادسنس الذي يدفع لك مقابل النقرات الصالحة على الإعلانات الموضوعة على موقعك. إنه بديل رائع لـادسنس Adsense إذا لم تحصل على موافقة ادسنس أو تم حظرك. تقدم Bidvertiser إعلانات مختلفة و إعلانات نصية و إعلانات جوال و إعلانات شريط التمرير إلخ. يمكنك أيضًا جني الأموال من خلال الترويج لشريط اعلاناتك الخاص بك.

  • ترتيب اليكسا: 892
  • الحد الأدنى للدفع: 10 دولارات فقط
  • طريقة الدفع: PayPal ، الشيكات


3-  Infolinks

Infolinks هي الرائدة في الإعلانات النصية بحيث توفر حصة أرباح بنسبة 70٪ حتى لو كنت مدونًا مبتدئًا. الأمر مختلف عن الشبكات الإعلانية الأخرى لأن اعلاناتها تستخدم مساحة أقل لأنها تظهر في الإعلانات النصية أو الإعلانات الظاهرة فجأة. لهذا السبب، يمكنك استخدامها مع اعلانات ادسنس بسلاسة. تعمل بآلية الدفع لكل نقرة كما أنها توفر خيارات اعلانية مختلفة مثل : الإعلانات insearch ، والإعلانات intexte ، inframe ads ، intag ads.

  • ترتيب اليكسا: 2571
  • الحد الأدنى للدفع: 50 دولارًا
  • طريقة الدفع: بايبال ، حوالة مصرفية ، eCheck ، ويسترن يونيون ، Payoneer


الخلاصة 

خلاصة القول،

نصيحة أخرى، لا تعتمد كثيرًا على جوجل ادسنس و قم بمحاولة كسب المال من خلال مدونتك انطلاقا من الاعتماد على نماذج أعمال أخرى. إن شبكة الإعلانات لن تمنحك الكثير من المال ودخلها سيكون محدودا، قم بالاعتماد على وسائل أخرى مثل بناء جمهور واسع لمحتواك عبر السوشيال ميديا و البدء في الترويج لمنتجات الشركات عبرها.

عن الكاتب

Hawk

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

ميكسات عربية