أحدث الأخبار المحلية والعالمية والفنية والسياسية والرياضية والاقتصادية وبرامج التوك شو





سبب احتفال جوجل بالذكرى ال 85 لميلاد فاتن حمامة

فاتن حمامة واحتفال جوجل بالذكرى ال 85 لميلادها ,مازال محرك البحث الأشهر عالميا جوجل يواصل احتفاله بالشخصيات الهامة والمؤثرة من كل أنحاء العالم واليوم الجمعة يحتفل جوجل بالفنانة الجميلة فاتن حمامة ولذلك إليك معلومات هامة عن النجمة الجميلة والسر وراء اختيارها كشخصية يحتفل بها جوجل اليوم , من تكون فاتن حمامة؟؟
ولدت فاتن حمامة في السابع والعشرين من شهر مايو سنة 1931 في مدينة السنبلاوين محافظة الدقهلية المصرية ولكنها قد صرحت أنها من مواليد حي عابدين بالقاهرة ,عمل والدها موظفا بوزارة التعليم , ومنذ أن قام والدها باصطحابها معه لإحدى دور العرض السينمائي ليشاهدوا فيلما بطلته النجمة آسيا داغر في المدينة زاد حب فاتن حممة وولعها بالفن في سن السادسة من عمرها وشعرت بتصفيق الحضور لآسيا وكأنه كان تصفيقا لها هي وكانت هذه بادية شغفها بعالم السينما.
بعد فوزها في مسابقة أجمل طفلة مصرية قام والدها بإرسال صورة لها للمخرج الكبير محمد كريم والذي كان يريد ويبحث عن طفلة صغيرة لتقوم بالتمثيل مع الفنان والنجم والموسيقار محمد عبد الوهاب آن ذاك في الفيلم “يوم سعيد”عام 1940,وأقتنع كثيرا بموهبتها الصادقة وقام على الفور بإبرام العقد مع والدها لكي تشارك معه في المستقبل وبعد مرور 4 سنوات دعاها المخرج للقيام بدور جديد أمام الموسيقار محمد عبد الوهاب في الفيلم المعروف :رصاصة في القلب”عام 1944 وفيلمها رقم 3 “دنيا”كان بمثابة تثبيت لها في عالم السينما المصرية ثم انتقلت إلى القاهرة مع عائلتها والتحقت بالمعهد العالي للتمثل سنة 1946.
فاتن حمامة سيدة الشاشة العربية قدمت وساهمت بالكثير في رسم صورة جدير بالفخر للمرأة , وفي عام1996 وخلال الاحتفال بمرور 100 عام على عملها اختيرت أفضل ممثلة واختير 18 فيلما من أفلامها من 150 فيلم هم أفضل ما أنتجت السينما المصرية , وتسلمت شهادة الدكتوراة الفخرية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة .
تم منحها وسام الأرز من دولة لبنان ووسام الكفاءة الفكرية من دولة المغرب  وعادت بعد غياب طويل بمشاركتها في مسلسل وجه القمر والذي تم عرضه على 24 قناة فضائية والذي اختير فيما بعد كأفضل مسلسل عام 2007وفاتن حمامة كأفضل ممثلة لنفس العام وفي السابع عشر من يناير انتقلت فاتن حمامة إلى ربها في عمر ال83 عاما إثر أزمة صحية.

فاتن حمامة ويوسف وهبي:

لاحظ موهبتها الكبيرة وقامت بتمثيل دور ابنته في فيلم ملاك الرحمة في سن 15 سنة وشاركته فيلم كرسي الاعتراف عام 1949 وكان لها فيلمين في نفس العام وهما اليتيمتين وست البيت وحققت هذه الأفلام نجاحا جماهيريا واسعا.
قامت بالتمثيل في فيلم “لك يوم يا ظالم” عام 1952 فيلم واقعي للمخرج صلاح أبو سيف واشترك في مهرجان كان السينمائي الدولي واشتركت في أول أفلام المخرج يوسف شاهين بابا أمين عام 1950 ثم صراع في الوادي ثم فيلم المنزل رقم 13 أول أفلام الألغاز والغموض وفازت بجائزة افضل ممثلة عن دورها في فيلم لا وقت للحب عام 1963.

فاتن حمامة وعمر الشريف:

عندما اعترضت فاتن حمامة على قيام شكري سرحان بمشاركتها فيلم صراع في الوادي ما كان من المخرج يوسف شاهين إلا أن عرض الدور علي صديقه المقرب ميشيل شلهوب وهو اسمه آنذاك ووافقت النجمة عليه وأثناء الفيلم تم الطلاق بينها وبين عز الدين ذو الفقار وكانت فاتن حمامة ترفض أية مشاهد بها قبلة ولكن الغريب أنها وافقت وبعد الفيلم أشهر ميشيل إسلامه وأصبح عمر الشريف وتزوج منها حتى عام 1974.
عاشت معه أياما جميلة ولكن الغيرة أفسدت كل شئ إلى جانب الشائعات وبالتالي استحالة استمرار الزواج وغادرت مصر سنة 1966 وحتى 1971 نتيجة ضغوط سياسية عليها وعدم رضاها عن سجن الناس وأخذهم ليلا من بيوتهم

فاتن حمامة وجمال عبد الناصر

كثيرا ما طلب عبد الناصر رجوعها لمصر ووصفها بانها ثروة قومية وقام بمنحها وساما فخريا في أوائل الستينات ولكنها عادت عام 1971 بعد وفاته .
مثلت فيلم امبراطورية ميم وحصلت بعده على جائزة من الاتحاد النسائي السوفييتي وبعده فيلم أريد حلا والذي تبعه قيام الحكومة بسن قوانين تسمح للمرأة بتطليق زوجها أو خلعه.
فاتن حمامة
فاتن حمامة
فاتن حمامة
فاتن حمامةفاتن حمامة

Labels:



Leave A Comment:

Copyright © ميكسات عربية.
Powered by Blogger.