أحدث الأخبار المحلية والعالمية والفنية والسياسية والرياضية والاقتصادية وبرامج التوك شو





بالفيديو والصور تفاصيل 8 ساعات مرعبة بالعتبة الاثنين 9-5-2016

بالفيديو والصور| تفاصيل 8 ساعات مرعبة بالعتبة

اشتعال النيران فى أى مكان هو أمر طبيعى يحدث بصفه مستمرة، لكن تكرارة فى نفس المكان وبنفس الأخطاء هو ما يعد جرم يجب أن يعاقب عليه الجميع دون استثناء، فالواقعة هنا ليست مجرد حريق فى أحد الفنادق الثلاث نجوم أو نجمتين كما يسمونها، بل الأمر امتد إلى أموال التجار والباعة الذين بالكاد يجدون قوت يومهم، بجانب الإصابات البشرية التى كانت قد تؤدى الى الموت بسبب ذلك الإهمال الغير مغتفر.

القصة بدأت عند امتداد ألسنة اللهب من فندق الرويعى فى العتبة، إلى العقارات المجاورة والتى يعد بعضها مخازن يستخدمها صغار التجار وكبارهم، بجانب الشقق السكنية التى يتواجد بها المواطنون البسطاء الذين لا ناقة لهم ولا جمل.

فالنيران التى أصابت منطقة العتبة بوسط القاهرة برعب شديد لمدة تقارب الثمانى ساعات، جعلت الخسائر تصل فى الأرواح إلى ما يقرب من 74 شخصًا وملايين الجنيهات خسائر فى البضائع التى طالتها ألسنة اللهب.

25 مليون جنيه خسائر مادية


وامتدت النيران إلى 4 عقارات مجاورة، تحتوى على عشرات المخازن للبلاستيكات، ويحاول رجال الإطفاء إخماد الحريق عن طريق الاستعانة بسلالم هيدروليكية بالمكان، ومحاصرة النيران من كافة الاتجاهات لمنع وصولها لعقارات أخرى، مما كللهم بنجاح مؤقت حتى لحظة كتابة التقرير.

وفى هذا السياق يقول أصحاب المحال التجارية المتواجدة بمحيط الحريق، أن 255 مخزنًا ومحلاً تجاريا قد طالتهم ألسنة اللهب وأن الخسائر المبدائية تقدر بـ 25 مليون جنيه.

وقالوا أنهم فواجئو بنشوب حريق هائل فى وقت قصير بداخل مخازنهم على الرغم من أن يوم الأحد هو يوم إجازتهم، ولا توجد أى تجارة به، موضحين أنهم لا يعلمون سببا للحريق حتى الآن، ومنتظرين نتيجة تحقيقات النيابة لمعرفة أسباب الحريق.

74 مصاب


وفى سياق آخر قالت هيئة الإسعاف أن أعداد المصابين قد ارتفع ليصل إلى 74 شخصًا تم نقل بعضهم إلى المستشفى.

وصرح الدكتور أحمد الانصارى رئيس هيئة الاسعاف المصريه أن عدد المصابين فى حريق العتبة ، ارتفع الى 74 مصابا حتى الان وتم نقل 35 مصاب للمستشفيات و 39 تم اسعافهم بموقع الحدث.

وكان حريقا كبيرا اندلع صباح اليوم الإثنين ، فى منطقة الرويعى بالعتبة ، ووصلت اللسنة اللهب الى محال ومخازن تجارية .

وقال خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، فى تصريحات صحفية، إنه تم زيادة عدد سيارات الإسعاف بموقع الحادث لـ 25 سيارة، وتم نقل المصابين الى مستشفيات سيد جلال، وأحمد ماهر، والحسين الجامعى، والهلال .

توقف حركة المرور


وفى سياق متصل، توقفت الحركة المرورية للسيارات بـ"شارع البوستة" بالعتبة فى الاتجاهين القادم من ميدان العتبة فى طريقه إلى ميدان رمسيس والعكس، بسبب تواجد سيارات الإطفاء والإسعاف بمحيط حريق عقارات بالمنطقة.

كانت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، تلقت بلاغا من غرفة النجدة، فى الساعات الأولى من اليوم الاثنين، باشتعال النيران فى فندق بالعتبة، وعلى الفور انتقلت سيارات الإطفاء لمحاولة السيطرة على الحريق.


Labels:



Leave A Comment:

Copyright © ميكسات عربية.
Powered by Blogger.