-->
recentاخبار

آخر الأخبار

recentاخبار
recentاخبار
جاري التحميل ...
recentاخبار

خليفة القذافي في الكوميديا توفيق عكاشة وعمرو مصطفى ابرز المرشحين


خليفة القذافي في الكوميديا توفيق عكاشة وعمرو مصطفى ابرز المرشحين على الفيسبوك . 




وصف الزعيم الليبى الراحل معمر القذافى بأنه أكثر الحكام العرب قدرة على الإضحاك ووصل الأمر ببعض العرب حد البحث عن تعليقاته على الأحداث لإشاعة أجواء من الفكاهة فى أى مناسبة.
ومنذ إعلان اغتيال القذافى وهناك جدل بين نشطاء الفيس بوك حول من سيخلف الرجل على هذا العرش الذى اعتلاه بملابسه الغريبة وتصريحاته الأغرب والتى ادهشت العالم أجمع.
ويعد المطرب والملحن عمرو مصطفى أكثر شخصية مرشحة لخلافة القذافى، حتى أن البعض وصفه بـ "قذافى الجيل"، وذلك تعليقا على تصريحاته الغريبة بعد ثورة 25 يناير.
وقال مصطفى فى إحدى الحوارات التليفزيونية إن مصر لم تكن تصدر الغاز إلى إسرائيل وإنما للفلسطينيين، وتأكيدا لذلك ذكر أن الخام الذى صدرته مصر كان من نوعية رديئة، وذلك على الرغم من وجود اتفاق رسمى معلن بين القاهرة وتل أبيب حول الكميات المصدرة وأسعارها ونوعيتها.
ومن طرائفه أيضا قوله إن هناك علاقة بين حركة 6 أبريل و إسرائيل بدليل تشابه وزن الكلمتين لغويا، كذلك قوله إن الفوتوشوب هو صانع مشاهد دهس الثوار فى ميدان التحرير.
ولم تمر دعايا الشركات العالمية مرور الكرام على مصطفى واتهمها بمساعدة الثورة من خلال دعايها مثل "عبر مين قدك .. أيه اللى دخل التعبير فى إعلان المشروب قبل الثورة!!" و " 125 سنة التى تعبر عن 25-1 ميعاد الثورة .. أنت بتلاعبنى بالأرقام لأن مفيش حاجة فى العالم أسمها 125 سنة"
و"القوة بين ايديك .. ودلوقتى جاى تقولى أتكلم وأشرب"، حتى أغانى الثورة لم تسلم من تعليقاته التى رسمت البسمة على وجوه الملايين بعد اختفاء عميد الكوميديا لفترة طويلة، وقال إن أهداف هذه الأغانى هى تقليل الانتماء لأن ألحانها هى نفس الألحان التى تستخدمها الشركات فى دعايها.

عمرو مصطفى - قذافي مصر


واعتبر مصطفى أن كلمة "يريد" يهودية، وجاءت تعليقات مصطفى لتذكر الشعب العربى بطرائف القذافى والذى أعلن خلال مؤتمر شعبى عن خططه فى إلغاء التعليم، وأن أزمة فلسطين مع إسرائيل فى طريقها للحل مع "إسراطين" وان الديمقراطية كلمة عربية أصلها "ديمو الكراسى" وأن الرئيس الأمريكى باراك أوباما أصوله عربية وأن اسمه "بو عمامة".
أما المرشح الثانى لخلافة القذافى، وفق تفاعلات "الفيس بوك"، فهو الدكتور توفيق عكاشة الذى اشتهر بأحاديثه العامية على الشاشة ومواقفه الغريبة تجاه الأحادث والأشخاص ومنهم الدكتور محمد البرادعى - المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية - وتساؤلاته عن "عدد أعواد الجرجير فى الرابطة "
وأسعار البقر والجاموس فى الأسواق وسعر كيلو الفجل وما إذا كانت الفلاحة "تزغط " البط والوز أم لا، وحديثه عن جماله الفتان الذى ورثه من أجداده، ودعاءه لمراسلة القناة بأن تجد "ابن الحلال" على الهواء.

ومن المقاطع الشهيرة لعكاشة ذلك الذى يعترف فيه بأنه قبل يد وزير الإعلام فى النظام السابق صفوت الشريف وكذا عضويته فى مجلس الشعب عن الحزب الوطنى حيث قال: " ايوا انا فل .. وكنت فى الحزب الوطنى، هو كان حزب الكفار ولا اللى بيعبدوا النار".

إبداعات توفيق عكاشة 

خليفة القذافي في الكوميديا توفيق عكاشة وعمرو مصطفى ابرز المرشحين على الفيسبوك . 
وتلقى فيديوهات كل من عمرو مصطفى وتوفيق عكاشة إقبالا واسعا على الموقع التشاركى "يوتيوب"، حيث يضع المشاهدون لها تعليقات نارية أغلبها يشبه الاثنين بالزعيم الليبى الذى قتل صبيحة الخميس 20 أكتوبر، علما بأن الفكاهيين العرب اقترحوا أن يكون ذلك اليوم "يوما سنوايا للحداد على فقيد الكوميديا العربية"!

الازمة

عن الكاتب

Hawk

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

ميكسات عربية