أحدث الأخبار المحلية والعالمية والفنية والسياسية والرياضية والاقتصادية وبرامج التوك شو





سعر الدولار الامريكي بالبنوك والسوق السوداء اليوم الأربعاء 1-5-2013





اسعار صرف الجنية المصري امام الدولار الاميريكي بالبنوك والسوق السوداء اليوم,28/4/2013



اسعار صرف الجنية المصري امام الدولار الاميريكي بالبنوك والسوق السوداء اليوم,20/4/2013
 واصل الدولار الأمريكي انخفاضه الشديد أمام الجنيه المصري بالأسواق غير الرسمية ليصل إلى حد الـ" 7 جنيهات" في تعاملات السوق السوداء اليوم -الجمعة- بعد أن كان سعر الدولار قد تجاوز الـ8.50 جنيه، بعد طرح البنك المركزي المصري لـ600 مليون دولار غطاءً استثنائيًا للعملة الصعبة، وهو ما أسهم في تراجع الطلب على الدولار، وتحقيق خسائر فادحة للمضاربين، إضافة إلى تخوف المستثمرين من تأثر العملة الأمريكية بقدوم 5 مليار دولار من كل من قطر وليبيا.

وقال د. عبد المجيد السيد -الخبير المصرفي، ومراقب المخاطر بأحد البنوك الخاصة- العاملة بمصر، إن معظم الصرافات لن تشتري الدولار الأمريكي بأسعار تزيد على السعر الرسمي، من جهة أخرى خففت بعض الشركات من تحفظاتها تجاه بيع الدولار في ظل الأخبار عن وفرة المعروض منه، إلا أن تلك الشركات عرضت البيع مقابل لا تزيد كثيرا عن السعر الرسمي للورقة الخضراء بالسوق الرسمية.

ويتوقع أن تشهد العملة الأمريكية انخفاضات كبيرة على صعيد الأسعار الرسمية خلال الأسابيع القليلة القادم، وهو ما يتوقع أن يصل الدولار إلى حدود 6.50 جنيه مع موافقة صندوق النقد الدولي على منح مصر القرض.

وأكد أحمد عبد التواب- بشركة الصباح للصرافة - أن سعر الدولار انخفض مرةً أخرى بالسوق السوداء ليصل إلى حدود الـ7 جنيهات بمجرد العلم بالمبالغ الممنوحة مؤخرًا لمصر، والتي انتشرت على مدار اليومين الماضيين، إضافة إلي قرارات البنك المركزي الأخيرة والتي ساهمت في توفير العملة الأمريكية بالسوق بالمبالغ المطلوبة لإتمام عمليات الاستيراد وهو ما تسبب في ضربة قوية للمضاربين على الدولار الأمريكي.

وذكر أن سوق الصرافة شهد تذبذبا واضحا في أسعار صرف العملة الأمريكية خلال تعاملات الأسبوع الجاري، وسط انتشار الكثير من الأنباء عن توقف البنك المركزي عن طرح العطاءات الدولارية للبنوك العاملة في السوق المصرية، وكذلك إعلان قطر شراء سندات مصرية بقيمة 3 مليارات دولار ،والاتفاق مع الحكومية الليبية على قرض بقيمة 2 مليار دولار دون فوائد؛ ليسجل سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري، في مكاتب الصرافة نفس الأسعار.

وأشار إلى أن الدولار يشهد رحلة انخفاض متتالية أمام الجنيه في الأسواق الموازية منذ بداية الأسبوع الماضي، بعد أن حقق ارتفاعا قياسيا ومفاجئا في الأسبوع الذي سبقه وصلت به إلى حدود 8.5 جنيه، إلا أنه بدأ هبوطا تدريجيا مع تأمين الحكومة الحصول علي 3 مليارات دولار من خلال استثمارهم من قبل قطر في السندات المصرية، إضافة إلى وديعة أخرى من ليبيا بـ2 مليار دولار، كما ساهمت الأخبار عن اقتراب مصر من إتمام قرض صندوق النقد البالغ 4.8 من تخفيف الضغوط على الجنيه.

وقال فتحي كمال مسئول بإحدى شركات الصرافة، إن الشركات تخشى أن يشهد الدولار هبوطاً حاداً خلال الفترة المقبلة ما يكبدها خسائر فادحة وجعلها تتحفظ في عمليات شراء الدولار وتكتفي ببيعه فقط.

ومن جانبه، أشاد كمال بتحركات الحكومة المصرية والبنك المركزي لمواجهة المضاربين علي العملة الأمريكية، مشيراً إلي أن السوق غير الرسمية شهدت حالات كثيرة لبيع الدولار خوفا من توالي انخفاضات الدولار خلال الأيام القليلة القادمة ، وهو ما أدى إلى انخفاض الدولار بالسوق الموازية حيث وصل لحدود الـ7 جنيها بعد أن كان قد تجاوز الـ9 جنيه.

وعلي صعيد متصل استقر سعر صرف الدولار الأمريكي، أمام الجنيه المصري، في التعاملات الرسمية للبنوك، حيث بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري 6.89 جنيه للشراء و6.92 جنيه للبيع، وسجل اليورو الأوروبي 8.98 جنيه للشراء و9.03 جنيه للبيع.

وعلى مستوى أسعار صرف العملات العربية مقابل الجنيه، بلغ سعر صرف الريال السعودي 1.82 جنيه للشراء و1.83 جنيه للبيع، وسجل الدينار الكويتي 24.01 جنيه للشراء و24.27 جنيه للبيع، وسجل الدرهم الإماراتي 1.8678 جنيه للشراء و1.8782 جنيه للبيع.

Labels:



Leave A Comment:

Copyright © ميكسات عربية.
Powered by Blogger.