-->
recentاخبار

آخر الأخبار

recentاخبار
recentاخبار
جاري التحميل ...
recentاخبار

التحقيق مع الخطيب عبد الله النهاري في يومية الأحداث المغربية

التحقيق مع الخطيب عبد الله النهاري في يومية"الأحداث المغربية" تحت عنوان"التحقيق مع نهاري لأربع ساعات ومنعه من مغادرة التراب الوطني"، وقالت الجريدة"استدعت الضابطة القضائية لولاية أمن وجدة عبد الله نهاري مساء أول أمس الأحد فاتح يوليوز إلى مقر ولاية الأمن، من أجل الاستماع إليه بخصوص الفتوى المتطرفة التي أصدرها في حق الزميل المختار الغزيوي رئيس تحرير جريدة الأحداث المغربية والقاضية بإهدار دمه". وأضافت الجريدة أن التحقيق استمر أربع ساعات نفى فيها النهاري جملة وتفصيلا أمام المحققين أن يكون قد دعا إلى إهدار دم الصحافي، وأن كلامه تم تأويله.




"نقابتا اليسار ترفضان العودة للحوار الاجتماعي"، الكونفدرالية الديمقراطية للشغل المستقلة والفيدرالية الديمقراطية للشغل التابعة للاتحاد الاشتراكي رفضوا دعوة وزير الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة للعودة إلى طاولة الحوار الاجتماعي مع النقابات، اجتماع بين النقابتين بمقر الكونفدرالية بالدار البيضاء أول أمس خلص إلى أن النزول إلى الشارع مرة أخرى أمر وارد، وتدارستا أشكال التصعيد ضد الحكومة."تونس تفتح أراضيها للمغاربيين دون جوازات والجزائر ترفض"، جميع مواطني البلدان المغاربة سيكون بإمكانهم زيارة تونس ببطاقة التعريف الوطنية فقط، لكن الجزائر أكدت أنها غير معنية بالقرار ولم ترد بالمثل.


يومية"المساء" نشرت في صفحتها الأولى الخبر التالي"قنبلة أخرى في وجه بنكيران..قنينات الغاز تختفي من الأسواق بحلول رمضان"، موزعو الغاز بالمغرب قرروا، خلال اجتماع عقد السبت الماضي بأكادير، وقف تزويد السوق بقنينات الغاز ابتداء من شهر رمضان المقبل، بسبب فشل المفاوضات مع الحكومة حول إصلاح القطاع والتراجع عن الزيادات الأخيرة في أسعار المحروقات. الخطوة تعتبر قنبلة في وجه حكومة بنكيران يمكن أن تكون لها تداعيات خطيرة على السلم الاجتماعي بالمغرب.


"تفاصيل 3 ساعات من التحقيق مع النهاري في قضية"التحريض"على القتل"، خبر نقلت فيه الجريدة ما لم تنقله"الأحداث المغربية" حول تفاصيل التحقيق مع خطيب وجدة. الجريدة قالت إن النهاري وصل إلى مقر ولاية الأمن محفوفا بالعشرات من مريديه وأنصاره، وأن المسؤولين تعاملوا معه باحترام، وأضافت أن النهاري في تصريح لمراسلها طالب بالمسؤولين عن الإعلام المغربي بإعطائه حق الرد في إحدى وسائل الإعلام العمومية، أسوة برئيس تحرير يومية"الأحداث المغربية"، لتوضيح ما جاء على لسانه ورفع اللبس عما اعتره تحريفا لكلامه، كما اتهم النهاري بعض وسائل الإعلام المكتوبة والمرئية بشن حملة عليه للنيل من سمعته من خلال تحريف كلامه وبتر جزء منه.

عن الكاتب

Hawk

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

ميكسات عربية