-->
recentاخبار

آخر الأخبار

recentاخبار
recentاخبار
جاري التحميل ...
recentاخبار

مشاهدة المؤتمر الصحفى لمفتي الديار علي جمعة بمشيخة الأزهر حول زيارته للقدس


مفتى الديار يتحدى الجميع ويؤكد: لا يحق لأحد تخوينى وزيارتى للقدس "شخصية" ونعمة من الله لم أستطع رفضها.. وحراستى كانت أردنية ولم أحصل على تأشيرة من الاحتلال.. و"المجمع" يتمسك برفض الزيارة

فى أول تعليق له على زيارته للقدس، قال الدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية فى مؤتمر صحفى بمشيخة الأزهر، عقب الجلسة الطارئة بمجمع البحوث الإسلامية: "زيارتى للقدس شخصية وليست رسمية، وكانت بدعوة من ملك الأردن.. وأنا لم أدخل بتأشيرة إسرائيلية، ولم أر طوال طريقى إلى بيت المقدس إسرائيلياً واحداً".

وكشف المفتى أن الحراسة التى رافقته فى الجولة، كانت أردنية، وأضاف: "تلك الزيارة هى نعمة من الله"، موضحا أنه لم يقصر الصلاة وأدى صلاة الظهر والعصر كاملين، لأن الركعة الواحدة تساوى 500 صلاة، مشدداً على أن هذه الزيارة ليست رسمية بل شخصية، مشيراً إلى أنه لم يستطع رفض تلك الزيارة بهذه الطريقة، لأن القدس فى قلب كل مسلم.

وأضاف على جمعة: "إننى أحمل رسالة للشعب المصرى.. المقدسيون يستغيثون بكم فلا تنسوهم وابقوا بجانبهم، فالقدس عزيزة علينا ولو هودت لضاعت منا"، مؤكداً أن تأييد أو معارضة زيارته ما هو إلا وجهة نظر ولا يجوز لأحد أن يخون آخر، وتابع: "من الواجب علينا ألا نترك هذه المدينة المقدسة".

وأصدر مجمع البحوث الإسلامية بياناً ألقاه الشيخ على عبد الباقى الأمين العام للمجمع قال فيه إن المجمع ناقش زيارة المفتى، والمجمع يعلن أن الأزهر الشريف يؤكد موقفه الرافض لزيارة القدس والمسجد الأقصى وهما تحت الاحتلال الإسرائيلى، هذا وقد استمع المجمع إلى إيضاحات المفتى والملابسات لهذه الزيارة، والتى ذكر فيها أنه قام بزيارة شخصية وليست رسمية، وأنه لم يحصل على تأشيرة من سلطات الاحتلال الإسرائيلى، وأن الزيارة كانت فى إطار دينى علمى لافتتاح مركز الإمام الغزالى، وأكد المجمع على قراره الرافض لزيارة القدس والمسجد الأقصى، وهما تحت الاحتلال.



اليوم السابع

عن الكاتب

Hawk

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

ميكسات عربية