-->
recentاخبار

آخر الأخبار

recentاخبار
recentاخبار
جاري التحميل ...
recentاخبار

أعداد المصابين في ميدان التحرير - ما يحدث في ميدان التحرير


طبيب بـ"التحرير":أعداد المصابين بالمئات 

فيديو شاهد اعداد المصابين من الشرطه والمتظاهرين حتى هذه اللحظه

أعلنت وزارة الصحة زيادة أعداد المصابين إلى 507 مصابين حتى هذه اللحظة، وذلك بسبب المواجهات العنيفة بين الشرطة والمعتصمين فى ميدان التحرير، خلال محاولة الشرطة فض الاعتصام الذى يفرضه المواطنون هناك.


وأوضحت الوزارة أن ٥٢ مصابًا تم نقلهم إلى المستشفيات منهم ٤١ مصابًا بمستشفى المنيرة العام بينهم ١٩ مجندًا و ٢٢ مدنيًا، كما تم نقل 15 مصابًا إلى مستشفى قصر العينى، وواحد مستشفى الفرنساوى، وآخر لمستشفى الشرطة، وواحد مستشفى صدناوي، كما تم إسعاف الباقى وترك فى موقع الأحداث وعددهم 442، مشيرا إلى أن معظم الإصابات كانت كدمات وسحجات واختناقات بسبب الغاز المسيل للدموع، وبالفعل تم خروج ٢٥ مصابًا من المنيرة العام، كما قام أحد المصابين بالهروب من المستشفى.
قال د.يحيى عبد الشافى الطبيب بالمستشفى الميدانى المقام بميدان التحرير, إن مصابى أحداث الاشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين اليوم أكثر بكثير مما أعلنته وزارة الصحة, مؤكدا أن عدد المصابين يقدر بالمئات حيث إن "الداخلية استخدمت القوة استخداماً مُفرطا ولم ترحم حتى المستشفي الميدانى, فتعاملت مع الجميع بوحشية وعنف" – حسب قوله.

كما أضاف عبد الشافي في اتصال هاتفى مع فضائية "الجزيرة" منذ قليل, أن الإصابات تباينت فمنها إصابات بالعيون وحالات اختناق وكدمات وحروق ورصاص مطاطي منتشر في كل أنحاء الجسم, كما أضاف أنه يوجد بعض الحالات الحرجة التي تم نقلها علي الفور إلي مستشفي "المنيرة", كما أكد علي أنه حتي الآن هناك حالات كر وفر بين الشرطة والمتظاهرين في كافة مناحي الميدان.


ومن جانبه ، نفي خالد عبد الحميد عضو ائتلاف شباب الثورة ما اشيع حول أن المتظاهرين هم من قاموا بالاعتداء علي الشرطة, وأكد أن الشرطة هي التي عادت مره أخرى إلى التعامل بوحشية مع الشعب, كما دعا عبد الحميد جميع شباب الثورة إلي الانتقال علي الفور إلي الميدان لحماية من فيه.

عن الكاتب

Hawk

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

ميكسات عربية