-->
recentاخبار

آخر الأخبار

recentاخبار
recentاخبار
جاري التحميل ...
recentاخبار

مصابين أحداث شبرا 17-11-2011 - أعداد مصابي أحداث شبرا 14 مصابا في الهجوم علي مسيرة شبرا


مصادر طبية: 14 مصابا في الهجوم على مسيرة شبرا.. والبديل تنشر أسماء 16 منهم

مرشح سلفى يحاول تهدئة المتظاهرين.. والمهاجمون يردون بقذف الحجارة والزجاج 
الأنبا متياس يطالب المتظاهرين بفض المسيرة.. ويحذرهم من المرور بجوار قسم بولاق بعد شائعة عن حرقه
كتب ـ محمود هاشم وأحمد رمضان وسارة جمال وصفاء عبد الرازق وهدى أشرف:


أكدت مصادر طبية بمستشفى الراعي الصالح إصابة أربعين شخصا في الاشتباكات التي وقعت اليوم بين المتظاهرين المشاركين في مسيرة دوران شبرا ومجموعة من المجهولين والأهالي. 


وقالت المصادر إن عددا كبيرا من المصابين كانت إصابتهم خفيفة وجرت معالجتهم وسمح لهم الأطباء بالخروج, وأن الإصابات تراوحت بين كسور وإصابات في الرأس وبعض الحالات تم إصابتها بنزيف داخلي وتم نقلها إلى العناية المركزة. 


وتمكنت البديل من الحصول على أسماء 16 من المصابين هم: “جرجس نصيف” و”عصمت سليمان وناجي نبيل ونور جمال وجرجس عاطف وأبنوب موريس, وحنان سامي وعادل وصفي وجورج سمير ومينا رمسيس وجورج مكرم, وميلاد لمعي, وأكرم منير, وريمون جرجس عطية, وماريان رفعت, وريمون نصيف نجيب. 


إلى ذلك, واصل مئات المتظاهرين المسيرة التي وصلت إلى منطقة المسرة, ورفض المتظاهرون الاستجابة لمطالب الأمن بفض المسيرة, وقامت 6 سيارات الأمن المركزي بمرافقة المسيرة خشية تجدد الاشتباكات. 


وردد المتظاهرون هتافات:”يا نجيب حقهم يا نموت زيهم” و”أصل الثورة هلال وصليب” و”ارفع راسك فوق أنت قبطي” و”يلبس بدلة يلبس خيش لن يحكمنا كلاب الجيش” و” سامع ام شهيد بتنادي ام النمشيرل قتل ولادي” 


وحاول الشيخ السلفي جمال صابر المدير بقناة الحافظ والمرشح لعضوية مجلس الشعب عن دائرة روض الفرج وشبرا، تهدئة المهاجمين، وقال: إن ما حدث هو أمر مدبر بليل، ودعا إلى التهدئة ووقف الفتنة، إلا أن الشباب واصلوا قذف الطوب والحجارة والزجاج من المنازل.. 


واتهم مشاركون في المسيرة والأهالي الشيخ بالتسبب في إثارة الوضع. 


وطالب القس متياس المتظاهرين بفض المسيرة، وحذرهم من المرور بالقرب من قسم بولاق أبو العلا حتى لا تلتصق بهم تهمة الشائعات المُتناقلة بشان تعرض القسم للاحتراق. 

عن الكاتب

Hawk

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

ميكسات عربية