أحدث الأخبار المحلية والعالمية والفنية والسياسية والرياضية والاقتصادية وبرامج التوك شو





ما هي فوائد التمر الرائعة التي تغنيك عن عشرات الادوية

سبع تمرات على الريق, فوائد التمر, فوائد التمر للعين, علاج الكسل, علاج الامساك, علاج الاسهال, علاج ضعف الاعصاب, تركيب التمر, فوائد البلح, فوائد التمر للحامل, تسهيل الولادة
اخبار ليل ونهار. فوائد التمر الرائعة التي تغنيك عن عشرات الادوية
قال الله تعالى: (ومن ثمرات النخيل والأعناب تتخذون منه سكرا ورزقا حسنا إن في ذلك لآية لقوم يعقلون). 67 سورة النحل.
تركيب التمر
يحتوي التمر على قيمة غذائية عالية حيث يحتوي على دهون وسكريات وبروتينات وعلى العديد من العناصر الغذائية الأساسية من فيتامينات ومعادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والكبريت والحديد والمنجنيز والنحاس والمغنيسيوم ومجموعة فيتامينات بي واحماض أمينية كما يحتوى على الياف غذائية.
والمدهش ان تناول عدة حبات تمر يوميا يغنى الإنسان بكامل احتياجاته اليومية من المغنيسيوم والمنجنيز والنحاس والكبريت ونصف احتياجاته من الكالسيوم والبوتاسيوم.
ومن السنة النبوية الشريفة تناول سبع تمرات صباحا، حيث أخرج الإمام البخاري عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (من تصبح سبع تمراتٍ عجوة لم يضره ذلك اليوم سُمٌّ ولا سحر).
فوائد التمر التي لم تكن تتوقعها
الحفاظ على ضغط الدم والقلب
يحتوي التمر على نسبة منخفضة من الصوديوم مقارنة بالبوتاسيوم الذي يساعد على تنظيم معدل ضربات القلب والحفاظ على ضغط الدم بالإضافة إلى أن البوتاسيوم يقلل من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية والأمراض المرتبطة بالقلب والأوعية الدموية.
الحفاظ على العين
بما يحتويه التمر من عناصر غذائية عديدة فهو يحمي العين ويحافظ على البصر.
علاج الكسل والخمول
يحتوي التمر على نسبة عالية من السكريات الطبيعية مثل الجلوكوز والفركتوز والسكروز مما يساعد على مد الجسم بالطاقة اللازمة بالإضافة إلى تنشيط الجسم وذلك لإحتوائه على البوتاسيوم وهو العنصر الذي يقوم بتحويل السكر إلى طاقة بالاضافة الى انه يحسن من عملية النوم واليقظة كما ان الحديد يساعد في علاج الخمول والتعب.
علاج مشاكل سوء الهضم
يستخدم التمر كملين طبيعي للتخلص من حالة الإمساك المزمن وذلك لإحتوائه على نسب عالية من الألياف القابلة للذوبان مما يعزز حركة الإمعاء ويسمح للطعام المرور بسلاسة كما يفيد تناول التمر في علاج الاسهال كذلك يفيد تناول التمر في تنشيط الميكروبات المفيدة للهضم في الأمعاء كما يعمل على الحماية من الاصابة بسرطانات القولون.

Labels:



Leave A Comment:

Copyright © ميكسات عربية.
Powered by Blogger.