فضيحة..300 ألف من(سى بي سي) لكل مرشح يظهر على شاشتها


كشفت مصادر مطلعة أن المرشحين الرئاسيين الذين يظهرون في برنامج "مصر تنتخب" على قناة "CBC" يتلقون مبالغ مالية، وكذلك حملات إعلانية مجانية نظير حضورهم البرنامج.
وأوضحت المصادر ـ التي طلبت عدم ذكر اسمها ـ أن المبالغ المالية التي يتلقاها المرشح تتراوح بين 200 ألف و300 ألف، مشيرة إلى أن الفترة الإعلانية تتراوح ما بين 3 أيام و15 يوماً وتختلف من مرشح لآخر.
ولفتت المصادر إلى أن هناك بعض المرشحين الذين على قناعة أنهم لن يحققوا نجاحا اكتفوا بالمبالغ المالية.
في ذات السياق، اعتبر د.هشام عطية الأستاذ بكلية الإعلام بالقاهرة أن ظاهرة استضافة المرشحين بوسائل الإعلام بمقابل مادي جديدة على الثقافة السياسية والمصرية بل والدولية، مشيرًا إلى أن خطوة من هذا القبيل تطرح علامات استفهام بشأن المرشح نفسه.
ولفت عطية إلى أن هذه الخطوة لا تعيب القناة أو الوسيلة الإعلامية وإنما يجب أن يكون ذلك معلنا، مشيرًا إلى أنها تعيب المرشح وتضع علامة استفهام حول سعيه للوصول للسلطة.
وأضاف: "وماذا عن وسائل الإعلام التي لا تمتلك هذا الكم من الموارد التي يساعدها فهل يحتجب عنها المرشحون، مشددا على أن فعل ذلك من جانب المرشحين يدينهم، أمام الرأي العام".
وأوضحت المصادر ـ التي طلبت عدم ذكر اسمها ـ أن المبالغ المالية التي يتلقاها المرشح تتراوح بين 200 ألف و300 ألف، مشيرة إلى أن الفترة الإعلانية تتراوح ما بين 3 أيام و15 يوماً وتختلف من مرشح لآخر.
ولفتت المصادر إلى أن هناك بعض المرشحين الذين على قناعة أنهم لن يحققوا نجاحا اكتفوا بالمبالغ المالية.
في ذات السياق، اعتبر د.هشام عطية الأستاذ بكلية الإعلام بالقاهرة أن ظاهرة استضافة المرشحين بوسائل الإعلام بمقابل مادي جديدة على الثقافة السياسية والمصرية بل والدولية، مشيرًا إلى أن خطوة من هذا القبيل تطرح علامات استفهام بشأن المرشح نفسه.
ولفت عطية إلى أن هذه الخطوة لا تعيب القناة أو الوسيلة الإعلامية وإنما يجب أن يكون ذلك معلنا، مشيرًا إلى أنها تعيب المرشح وتضع علامة استفهام حول سعيه للوصول للسلطة.
وأضاف: "وماذا عن وسائل الإعلام التي لا تمتلك هذا الكم من الموارد التي يساعدها فهل يحتجب عنها المرشحون، مشددا على أن فعل ذلك من جانب المرشحين يدينهم، أمام الرأي العام".